بلينكن
بلينكن


بلينكن: لا تهجير للفلسطينيين الآن أو بعد انتهاء الحرب في غزة

أ ش أ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 02:34 م

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية من أجل تهيئة الظروف لإرساء الأمن والسلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط، لمنع تكرار الأزمة الحالية، مشددًا على رفض بلاده تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة الآن أو بعد انتهاء الحرب.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الأربعاء "إن الولايات المتحدة تؤمن بضرورة وجود عناصر أساسية لإرساء الأمن والسلام في المنطقة، وهي: عدم الإجلاء القسري للفلسطينيين من قطاع غزة ليس الآن أو حتى بعد انتهاء الحرب، وعدم استخدام غزة كمنصة للإرهاب أو لشن أي هجمات عنيفة أخرى، وعدم احتلال قطاع غزة بعد انتهاء الصراع، عدم محاولة محاصرة القطاع أو تقليص مساحة أراضيه ذلك إلى جانب ضرورة التأكد من عدم صدور تهديدات من الضفة الغربية".

◄ اقرأ ايضًا | أسوشيتد برس: بلينكن وكبار دبلوماسي مجموعة السبع يسعون لتوحيد موقفهم إزاء حرب غزة

وتابع " من الضروري العمل على توفير عناصر تؤمن تحقيق سلام دائم، هذا يشمل توحيد غزة مع الضفة الغربية تحت قيادة السلطة الفلسطينية، ووضع آلية مستدامة لإعادة البناء في غزة، وتمهيد الطريق أمام التعايش بين الفلسطينيين والإسرائيليين جنبا إلى جنب في دولتين منفصلتين".

وشدد قائلا "جميعا نرغب في وقف هذا الصراع بأسرع وقت ممكن، وتقليل معاناة المدنيين"، محذرا أي جهة من استغلال الفرصة لتأجيج الصراع ونشره في المنطقة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة