مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي
مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي


صحة غزة: الاحتلال ارتكب 20 مجزرة خلال الساعات الماضية وقتل 249 فلسطينيًا

أحمد نزيه

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 05:10 م

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، حصيلة  العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الرابع والثلاثين على التوالي.

وقال القدرة، خلال مؤتمر صحفي، إن "الاحتلال الإسرائيلي يوسع دائرة استهداف المدنيين في قطاع غزة ولم يترك شبرًا في قطاع غزة بلا قصف خلال الساعات الماضية، وارتكب 20 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 249 شهيدًا".

وأشار متحدث صحة غزة إلى     ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1118 عائلة.

ولفت القدرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10818 شهيدًا، من بينهم الشهداء 4412 طفلًا، و2918 سيدة و667 مسنًا وإصابة 26905 مواطنين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتابع القدرة: "تلقينا 2650 بلاغًا عن مفقودين منهم 1400 طفلا لا زالوا تحت الانقاض منذ بدء العدوان".

وأكد القدرة أن    استهداف المدنيين يتنافى مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بمنح الحماية للمدنيين الفلسطينيين وكذلك اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية الأشخاص المدنيين وقت الحرب.

وأردف أنه "إزاء التهديد المستمر للمنظومة الصحية نطالب الأمم المتحدة بتفعيل القرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية المؤسسات الطبية ومقدمي الخدمات الصحية والأطر القانونية لحماية المدنيين".

كما طالب جميع الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى بشكل عاجل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة