المرشح الرئاسي فريد زهران
المرشح الرئاسي فريد زهران


المرشح الرئاسي فريد زهران: غزة قضية أمن قومي لمصر

محمد فاروق

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 09:30 م

قال فريد زهران، المرشح الرئاسي عن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه اتخذ قراره بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ولن يتراجع عن ذلك.

وأكد زهران، في المؤتمر الصحفي الذي كشف فيه عن برنامجه الانتخابي، أنه لن يتخلى عن تعزيز المشهد السياسي في مصر، قائلا: "نحن نمارس حقنا". واضاف أنه إذا كان هذا هو كل ما تمكنا من القيام به، فهذا يكفي، وسنواصل طريقنا في المعركة بلا هوادة.

وأعلن زهران دعمه للدور المصري في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معلناً دعمه الكامل للشعب الفلسطيني والموقف المصري في مقاومة التهجير القسري.

وأكد زهران دعمه لتصريحات الرئيس عبد الفتاح  السيسي برفض مصر بتدخل حلف الناتو فى غزة، لأن غزة قضية أمن قومي لمصر.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات على عدم جدوى نداءات المقاطعة الانتخابية ، وقال: "الانتخابات فرصة للمشاركة". حيث  كشف فيه المرشح الرئاسي فريد زهران عن برنامجه الانتخابي، أكد السادات أن مصر بحاجة إلى التغيير وأن مكانة زهران كزعيم للمعارضة تمثل فرصة لأنصاره للتوحد خلفه ودعم أفكاره.

وأكد أن فريق عمل حملة فريد زهران يعمل بجد وباحترام كبير.

جاء ذلك بحضور المرشح الرئاسي فريد زهران، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، والنائبة ريهام عبد النبي، والنائبة مها عبد الناصر، والمهندس باسم كامل مدير الحملة، وعبد العزيز الشناوى، نائب مدير الحملة، ومعتز الشناوى، المتحدث الرسمي للحملة، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمي للحملة.

صرح المتحدث باسم المرشح الرئاسي فريد زهران النائب أميرة صابر بأننا أعلنا ترشحنا في ظروف مختلفة عن تلك الموجودة في الوقت الحالي. منذ السابع من أكتوبر، أصبح واضحا لنا كيف يعمل العالم في ظل مبادئ أخلاقية مشكوك فيها. ويتجاهل فظائع الإبادة الجماعية مع التأكيد على أن هذه هي المشكلة الرئيسية. نحن قلقون على الفلسطينيين، وأمن مصر الاستراتيجي متشابك معهم.
 
 
وأوضحت صابر، في تصريحاتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتقديم البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران، أن أحداث حملة ما بعد 7 أكتوبر وما بعدها طغت على التمييز الذي سيغير مجرى حياة الكثير من الناس.
 
وأضاف "لكن لدينا أيضا معركة ديمقراطية مهمة، وهي الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي قررنا خوضها استمرارا لموقفنا في بناء فصيل ديمقراطي حقيقي ومحاولة إيجاد قنوات سياسية جادة في بلد عانى منذ عقود من الزمن". وقالت: "التصحر السياسي والانغلاق". وتابعت: "لقد فقدنا الكثير من الحماس والعاطفة لأن الحزن يطغى على الجميع.

وكان الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران بالوقوف دقيقة  حداد على أرواح شهداء فلسطين في كل العصور، وذلك قبل بدء فعالية المؤتمر الصحفي المخصص لعرض ملامح البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة