يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

رَسائل لَيست مُفَخخة!

أخبار اليوم

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 - 07:43 م

لا تنظر خلفك فى غَضب، انظر أمامك فى محبة، لا تبكى على مالم تحققه فى عُمر مَضى، ابتسم فى وجه مالم يأت من عُمر قادم، لا تلعن الأيام مهما كانت مرارتها، اشكر الظروف التى منحتك أياما جديدة لكى تربح الفرص الجميلة. 

لا تكتئب لا تحزن لا تُرسل لنفسك رسائل مُفخخة عن أيام لم تبدأ بعد.

هنا عام يوشك على الانتهاء، الأعوام فى نهاياتها تمنحنا مرايا عميقة لكى نرى فيها أنفسنا بوضوح، لكى نحاسب أنفسنا ونختبرها ونصحح الصورة قبل أن نخرج للقاء عام جديد، نهايات الأعوام مناسبة لندفن كل الأخطاء التى صنعناها أو صنعتنا، النهاية هى التى نغادر فيها أماكننا فى صالة العرض لكى ننتقل إلى خشبة المسرح فنصبح أبطال رواية نكتبها بأفكارنا وأمانينا ودموعنا وضحكاتنا.

الأعوام تنتهى عجوز ضعيفة مشوهة.. فقد وضعنا عليها كل متاعبنا وهمومنا وأحلامنا المكسورة، مظلومة الأعوام نلعنها وننسى أننا نحن الذين نختار الألوان التى نعطيها للأيام، السنوات لا تصنعنا نحن نصنعها.

الأعوام تشبه اختياراتنا ورحلاتنا التى لم نكملها بإرادتنا أو رغما عنا، تشبه كل الصور التى التقطناها على تليفوناتنا فى أيام عمرنا، مهما أخفينا مافينا من فرح أو حزن سوف نكتشفه بسهولة إذا دققنا النظر فى الصورة.

تذكر كل يوم حلو صنعته فى سنة مضت لتعرف سر الصنعة، لتعرف أن الأيام مبهجة رغم كل شئ، وأن من يعرف السر يمكنه أن يصنع أياما سعيدة كثيرة بطريقته. 

امنح نفسك بعض الوقت لكى تكتب فيما أخفقت فيه ولماذا أخفقت ؟ وعندما تنتهى من الكتابة ادفن ورقتك مع وداع العام لكى تتحرر مما تخفيه ويخيفك.
الأهم من كتابة أمانى السنة الجديدة كتابة ماتحمله من أثقال وهموم تجعلك متردداً وضعيفاً ومكسوراً.

ابدأ السنة وأنت حر، ابدأ السنة الجديدة وأنت قوى، ابدأ السنة الجديدة وأنت منتصر، ابدأ السنة الجديدة وأنت تفكر. 

تخلص من أفكار الآخرين داخلك.. لاتقف فى نفس الطابور ولا تنتظر نتيجة أخرى من نفس الرحلة. 

حب الحياة.. تحبك. حب الخير.. يكون لك نصيب. حب الأمل.. يولد فى روحك. حب النور والسفر والناس والنجاح والسعادة والبيت.. يُخلقون من أجلك.
كل عام وأنت حر.. وأنت إنسان . كل عام وأنت تَصنع ولا تُصنع، تُلون ولا تتلون، تكتب روايتك ولا تُكتب فى قصة قصيرة حزينة.

نهاية السنة.. موسم الاحتفال بالأمانى ولو كاذبة، وموسم احتلال البهجة بالقلب استعدادا للإنتقال إلى عام نحلم أن يكون أسعد من كل الأعوام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة