السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي


وزيرة الهجرة تتابع إجراءات تأسيس الشركات للمصريين بالخارج

جون سامي

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 07:32 م

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة أن الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، من أهم المنجزات التي حققتها الوزارة والتي تم البدء فى إجراءات تأسيسها عقب تلقى الوزارة العديد من الرغبات والطلبات بأن يكون لهم شركة مخصصة ليستثمروا أموالهم فى وطنهم من خلالها.. كانت الوزيرة قد عقدت اجتماعًا عبر «فيديوكونفرانس»، مع المستثمرين المصريين بالخارج مؤسسي الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، لمتابعة آخر تطورات مراحل وإجراءات تأسيس الشركة، بحضور صابر سليمان مساعد الوزيرة للتطويرالمؤسسى، ووسيم زكى المستشار المالى للوزيرة، والنائب فخر الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتحقيق هذا الحلم وتواجد مثل هذه المجموعة من المستثمرين المصريين بالخارج الذين حققوا الكثير من النجاحات فى مختلف المجالات التى يعملون بها وفى إدارة كبرى الشركات العالمية وكذلك شركاتهم الخاصة، والمنتشرة فى دول العالم.
ومن جانبهم، أكد المستثمرون المصريون بالخارج مؤسسو الشركة أن السوق المصرية بها الكثيرمن الفرص الاستثمارية الواعدة التى تعد عامل جذب كبير للمستثمرين المصريين والأجانب فى ظل كل تلك التحديات التي يمر بها العالم.
وتناول الاجتماع الهيكلة الخاصة بالشركة وإجراءات استخراج السجل التجاري والضريبى لها، فضلًا عن المجالات التي سيتم البدء في العمل بها فور تأسيس الشركة والتى تمثلت في الاستثمار الزراعي والاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات وأيضًا الأنشطة التجارية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة