القوات الجوية الأوكرانية
القوات الجوية الأوكرانية


أوكرانيا: القوات الجوية تشن 10 ضربات على مناطق تمركز للجيش الروسي ومعداته العسكرية

أ ش أ

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 09:29 ص

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، اليوم الأحد ، أن القوات الجوية الأوكرانية شنت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، عشر ضربات على مناطق تمركز أفراد تابعين للجيش الروسي وأسلحته ومعداته العسكرية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن وحدات من القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت قطعتين مدفعيتين وثماني مناطق تمركز للأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية ومنظومتين للدفاع الجوي للجيش الروسي.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي نفذ خلال نفس الفترة 63 غارة جوية و64 هجوما باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان في حين وقع حوالي 80 اشتباكًا قتاليًا على الجبهة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وتابع أنه لسوء الحظ، أدت الهجمات الروسية إلى مقتل مدنيين وتضرر العديد من المباني السكنية والبنية التحتية المدنية الأخرى كما شن المحتلون الروس هجومًا صاروخيًا آخر على أوكرانيا خلال الليل، باستخدام صاروخين جويين موجهين من طراز Kh-59 وصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم. في حين تم تدمير صاروخ Kh-59 بواسطة الدفاعات الجوية الأوكرانية. ويجري توضيح المعلومات حول عواقب الهجوم.

وأفاد مكتب المدعي العام الإقليمي في خيرسون اليوم الأحد بأن القوات الروسية قتلت أكثر من ألف شخص من سكان منطقة خيرسون منذ بدء الحرب الروسية على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان المكتب المدعي العام قولها إنه خلال احتلال منطقة خيرسون، قتل الجيش الروسي عمداً 216 مدنياً في المنطقة، كما قُتل أكثر من 800 شخص جراء القصف الروسي بعد أن حررت القوات الأوكرانية الضفة اليمنى لنهر دنيبرو.

وذكر البيان :" قتل الروس عمدا ما لا يقل عن 216 مدنيا وأكثر من 800 مدني، من بينهم 36 طفلا بسبب القصف. كما توفي 23 شخصا في المنطقة بسبب الغرق بعد تدمير محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية، ودمر القصف أيضا أو ألحق أضرارا بحوالي 6000 موقع مدني".


اقرأ أيضا : مقاتلات روسية تسقط طائرتي «ميج 29» سلمتهما بولندا إلى أوكرانيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة