المحافظات تدفع بمعدات شفط مياه الأمطار
المحافظات تدفع بمعدات شفط مياه الأمطار


«منخفض جوي» سبب سقوط أمطار القاهرة والمحافظات

محمد متولي

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 07:28 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار، على أغلب المحافظات أمس بسبب امتدادٍ لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة وأحيانًا السحب الرعدية وانخفاض طفيف لدرجات الحرارة.

يستمر نشاط  للرياح المصاحب للسحب الرعدية وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وشهدت مصر هطول أمطار من متوسطة لغزيرة على الكثير من المحافظات، وكانت رعدية على بعض المناطق.

وأكدت الهيئة أن البروق اشتعلت على مناطق متفرقة من الدلتا (المنوفية-الشرقية-الدقهلية) كما صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تدفقت السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة الكبرى والدلتا وصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وصلت للغزيرة أحيانا على بعض المناطق.

ومن جانبها دفعت المحافظات بسيارات شفط المياه فى مختلف الشوارع والميادين وأيضًا القرى لإزالة آثار الأمطار أولًا بأول.

وتتابع الأرصاد مع الغرف المركزية بالمحافظات والإدارة العامة للمرور باستمرار حالة الطقس وترسل أى تحذيرات فورية لها.

وأوضحت الأرصاد أن الأمطار من المتوقع أن يستمر هطولها والتى تتراوح شدتها ما بين خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد لخفيفة ورعدية على مناطق من جنوب الصعيد وسيناء.

ففى دمياط، سقطت أمطار رعدية على العديد من أنحائها خاصة فى الساعات الأولى من صباح أمس وطالبت د.منال عوض محافظ دمياط رؤساء مجالس المدن بتكثيف جهودهم لرفع أى آثار ناتجة عن الأمطار. 

كما شهدت بورسعيد سقوط أمطار خفيفة على أوقات متفرقة غابت معها الشمس على مدى أمس، فيما لم تتأثر حركة الملاحة بالقناة ولا حركة الصيد بالبحر الأبيض المتوسط واستمر العمل بموانئ بورسعيد بحركتها الطبيعية.

وفى سيناء، شهدت مراكز ومدن المحافظة هطول أمطار خفيفة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وسط تقلبات جوية.

وأصدر د.طارق رحمى محافظ الغربية توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء بضرورة تواجد سيارات شفط المياه وإزالة المياه فور سقوطها لعدم إعاقة حركة السيارات والمواطنين.


وفى كفر الشيخ، تعرضت قرى ومدن المحافظة فى الساعات الأولى من صباح أمس، لتساقط الأمطار الرعدية الخفيفة والمتوسطة.

 وشهدت محافظة بنى سويف، سقوط أمطارغزيرة على شوارع المحافظة، مصحوبة برياح خفيفة، ما تسبب فى تعطيل حركة السير نسبيا فى المدن والقرى، وأثر بالسلب على حركة البيع والشراء.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة