جانب من المؤتمر الجماهيرى الحاشد لحزب مستقبل وطن
جانب من المؤتمر الجماهيرى الحاشد لحزب مستقبل وطن


صف واحد خلف القيادة السياسية..

مؤتمرات لدعم السيسي لولاية جديدة.. والمصريون بالنمسا: ثقتنا كبيرة في الرئيس

سناء عنان- فوزي دهب- محمد الشامي- جون سامي- سليمان محمد

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 08:01 م

أعلن رموز الجالية المصرية بالنمسا دعمهم المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يتخذه من قرارات فى ظل الظروف المحلية والإقليمية والعالمية وكذلك دعم ترشحه لولاية رئاسية جديدة من أجل مستقبل أفضل للوطن واستكمال خارطة الطريق فى ظل ما شهدته الجمهورية الجديدة من عملية تنمية بكافة المجالات شعر بها الجميع على أرض الواقع.

وقال بهجت العبيدى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصرى في الخارج، إن الشعب المصرى فى الداخل والخارج يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى ويفوضونه تفويضًا مُطلقًا لاتخاذ ما يراه مناسبًا من خطوات وما يحتاج أن يقوم به من إجراءات للحفاظ على الأمن القومى المصرى وفى قلبه الحفاظ على كل ذرة رمل فى سيناء الحبيبة.

وأضاف العبيدى أن الرئيس السيسى يُعبِّر بوضوح عن موقف الدولة المصرية التي ترفض من جانب تصفية القضية الفلسطينية، ومن جانب آخر هجرة أو تهجير سكان قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، وأعلن دعمه الرئيس السيسى لولاية رئاسية جديدة مؤكدًا أن المصريين بالخارج حصلوا على العديد من الامتيازات منذ تولى الرئيس مهام المسئولية.

ومن ناحيته قال حسام بازينة منسق حملة «كن مع الوطن» بالنمسا إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أوضح موقف مصر من الأحداث الجارية فى غزة ورفضها التام للاعتداءات التى تقع على الشعب الفلسطينى الأعزل، وأكد دعم أبناء الجالية المصرية بالنمسا للغة القاطعة والأسلوب الحاسم الذى يتبعه الرئيس السيسى فى تعبيره عن الرأى العام المصرى الذى يقف من ناحية مع الأشقاء الفلسطينيين، ويرفض رفضًا قاطعًا المساس بأمنه القومى من ناحية أخرى.

ومن فيينا قال مجدى العشرى إن كل الشعب المصرى بالداخل والخارج على قلب رجل واحد يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية رئاسية جديدة كما يدعمونه فى كل القرارات التى يتخذها للحفاظ على تراب مصر المقدس.

ومن مدينة كلاجنفورد، قال محمد هلال منسق حملة مواطن لدعم مصر «كن مع الوطن» فى المقاطعة إننا منذ اللحظة الأولى التى حمى فيها الرئيس السيسى مصر من الجماعة الإرهابية ونحن نقف صفًا واحدًا خلفه وكلنا ثقة فيما يتخذه من قرارات وندعم بكل قوة هذه القرارات.

فى سياق آخر، عقد حزب مصر الحديثة بالشرقية، مؤتمرًا شعبيًا لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية بقرية تلراك بأولاد صقر، وأكد اللواء طارق عجيز الأمين العام للحزب بالشرقية، أن الدولة المصرية تواجه عددًا من التحديات الكبيرة التى تقتضى التفافًا من كافة المواطنين خلف القيادة السياسية.

وقال: بالاصطفاف نستطيع تجاوز التحديات، وكلنا أمل فى أن مصر بقيادتها السياسية تستطيع تجاوزها مع وجود وعى جماهيرى بخطورة المرحلة الحالية التى يعانى فيها العالم أزمات عدة أثرت قطعًا على الشأن المحلى المصرى.

وأوضح أن حزب مصر الحديثة بالشرقية يعقد لقاءات جماهيرية لتحفيز المواطنين للنزول والمشاركة الفعالة فى الانتخابات المقبلة، وعرض الإنجازات الكبيرة التى قدمها الرئيس السيسى خلال فترة ولايته.
كما نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية مؤتمرًا حاشدًا بمدينة شبرا الخيمة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية مقبلة، وحرص رجال الدين من الأوقاف والكنيسة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والآلاف من أهالى المحافظة على المشاركة، وأكد النائب عاطف ناصر أمين الحزب بالمحافظة، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على الدعم الكامل للرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة للحفاظ على الأمن القومى المصرى ولاستكمال خطط التنمية بكافة المجالات والتى تمت على أرض الواقع.

ونَظَّم التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز» بمحافظة الغربية، حيث تم استعراض الإنجازات التى تحققت بالمحافظة خلال الـ9 سنوات الأخيرة بجميع القطاعات، إضافة إلى ما تم تقديمه من مؤسسات التحالف الوطنى وكياناته من دعم كبير للمحافظة على جميع الأصعدة وذلك على مستوى عددٍ كبير من المشروعات القومية، وطالب المجتمعون بتوعية المواطنين بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، بينما شهد قصر ثقافة شبين الكوم تدشين حملة «بشبابها» لتوعية الشباب بمحافظة المنوفية بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وأكد د.حازم شعبان منسق الحملة انطلاق جهود التوعية السياسية للشباب تحت شعار «شباب بهوية وطنية « والتى تستهدف ٩٤٠ ألف شاب بقرى ومراكز المحافظة.

وأشار إلى أنه جارٍ تدشين عددٍ من الندوات بكليات جامعات المنوفية ومدينة السادات والمنوفية الأهلية والدلتا التكنولوجية والتى تقع جميعها فى زمام المحافظة، بالاضافة الى استهداف تجمعات الشباب فى بيوت وقصور الثقافة والشوارع والأحياء والمقاهى والحقول الزراعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة