أفضل روائح طبيعية لتعطير المنزل
أفضل روائح طبيعية لتعطير المنزل


«بمكونات طبيعية» .. أفضل 5 روائح طبيعية لتعطير المنزل

سارة شعبان

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 04:34 م

هناك الكثير من الروائح المميزة التى من الممكن تعطير بها منزلك، فهي تعزز الراحة النفسية، والطاقة الإيجابية داخل المنزل، كما تساعد في التخلص من الروائح الكريهة.

وبحسب ما ذكره موقع tasteofhome، إليك بعض الروائح التي يجب أن تستخدمها لتعطير منزلك من أبرزها:

الزيوت العطرية

يمكنك استخدامها للتخلص من رائحة الكريهة، وقم بوضع بضع قطرات من الزيوت العطرية، ثم ثبته في فتحة في منزلك تهوية لإضفاء رائحة منعشة ومميزة.

اقرأ أيضا:خطوات بسيطة لـ «زراعة النعناع» في المنزل

صودا الخبز

لإخفاء الروائح أيضًا، يمكنك صنع رذاذ معطر للهواء من صودا الخبز من خلال الجمع بين ملعقة كبيرة صودا الخبز مع الماء في زجاجة رذاذ صغيرة، وقد لا تحتوي صودا الخبز على رائحة تشبه رائحة العطر، لكنها ستمتص الروائح غير المرغوب فيها وتجعلها تختفي تمامًا.

القهوة

تعمل القهوة أيضًا كمعطر طبيعي للهواء، وإذا كانت الغرفة ذات رائحة كريهة للغاية، ضع القهوة في أعلى فتحة للتهوية بحيث تنتقل الرائحة بشكل أسرع في جميع أنحاء الغرفة، وسوف تمنع رائحة القهوة أي روائح كريهة.

الخل

الخل هو سائل لن يزيل هذه الأنواع من الروائح فحسب، بل سيحافظ أيضًا على نظافة الهواء قدر الإمكان، لذلك ضع الخل في كوب أو وعاء، واتركه لبضع ساعات في المنطقة ذات الرائحة الكريهة، وسوف يقوم حمض الأسيتيك بتطهير الهواء والتخلص من البكتيريا بينما يزيل أي روائح كريهة.

النباتات المنزلية العطرة

للحصول على خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة، استخدم بعض النباتات المنزلية العطرة، مثل الياسمين أو الخزامى. وفي المطبخ، قم بزراعة مجموعة من الأعشاب - مثل النعناع أو الروز ماري لإبعاد الروائح. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة