المنتخب يستعد لمواجهة جيبوتى وسيراليون فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦
المنتخب يستعد لمواجهة جيبوتى وسيراليون فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦


فيتوريا «يذاكر» المنافسين.. ويرفع كفاءة المدافعين.. ويضع برنامجًا خاصًا لصبحى وفتوح

المنتخب كامل العدد.. بانضمام صلاح غدا

وليد هاشم

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 10:09 م


يكتملغدا عقد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى الى صفوف الفراعنة، وذلك عقب وصوله صباح أمس الأول إلى القاهرة تمهيدا للمشاركة فى المؤتمر الجماعى اليوم لتصبح صفوف الفراعنة كاملة العدد.


وشهدت الساعات الأخيرة طلب صلاح بمنح راحة سلبية له لمدة ٢٤ساعة قبل المشاركة فى المران بصورة أساسية .. وشهد تدريب أمس انضمام المحترفين الذين اختارهم الجهاز الفنى وهم: مصطفى محمد ومحمد الننى وعمر مرموش وطارق حامد.


واستلم البرتغالى تقريرا مفصلا من الجهاز الإدارى عن الأوضاع فى سيراليون بناء على رغبة البرتغالى لبحث الأوضاع فى مدينة سيراليون التى سيتوجه إليها الفريق الجمعة المقبلة لمواجهة منتخب بلادها فى الجولة الثانية من التصفيات المونديالية.


وكان إدارى الفريق قد عاد من ليبيريا منذ أيام بعد زيارة استغرقت أربعة أيام تفقد خلالها مقر اقامة البعثة ووقف عند الاحتياجات الطبية والغذائية التى ستصطحبها البعثة فى رحلتها إلى هناك.


وقام فيتوريا بمساعدة معاونيه بوضع خطة من أجل احتلال صدارة المجموعة بمشاهدة لقطات من مباريات المنافسين فى التصفيات ودراسة نقاط القوة والضعف لديهم.. حيث اجتمع معهم وحذرهم من قوة منتخبات المجموعة خاصة أن المنافسين لديهم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف وقرر المدرب البرتغالى الاعتماد على نفس تشكيلة الفريق فى التصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية مع إجراء تغيير واحد أو اثنين على أقصى تقدير.


ويستهدف البرتغالى تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة فى تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذى اعتمده الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» للتأهل لنهائيات كأس العالم فى نسختها المقبلة، وتخصيص 9 مقاعد للقارة الإفريقية، وتستضيف بطولة كأس العالم 2026 قارة أمريكا الشمالية، وتحديدا بتنظيم مشترك من 3 بلدان هى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
 وعمل فيتوريا على وضع برنامج لتجهيز ثنائى الزمالك محمد صبحى وأحمد فتوح بعد ضمهما للمعسكر رغم أزمتهما مع ناديهما وإيقافهما وعرضهما للبيع.
 وتمسك فيتوريا بضم اللاعبين بسبب عامل السن، والذى اعترف به فيتوريا فى مؤتمره الصحفى الخميس الماضي، مؤكدا أن اللاعبين صغيران فى السن ويمثلان مستقبل المنتخب، قائلا: «فتوح عمره 25 سنة وخاض 23 مباراة دولية، وهو من قادة المنتخب، وصبحى عمره 24 عاما.


ويمثل خط الدفاع أبرز أزمات المنتخب حيث قام هو وجهازه المعاون بالتركيز عليه مع انطلاق المعسكر أمس، وتضم القائمة فى هذا المركز: محمد هانى وعمر كمال وعلى جبر ومحمد عبد المنعم  وأحمد سامى  ورامى ربيعة ومحمد حمدى وأحمد فتوح، ويغيب أحمد حجازى ومحمود الونش وغيرهم من الأعمدة الأساسية.
وأعرب ايمن عبد العزيز المدرب المساعد عن سعادته بالحماس الذى يسيطر على اللاعبين مؤكدا أنهم استحقوا الانضمام للمنتخب لأنهم قدموا مباريات جيدة مع فرقهم وكان أدؤاهم رائعا وفق التوقعات.


وشدد عبد العزيز على أنه لا نية لتغيير طريقة اللعب، وأن وجود أكثر من لاعب فى الخط الأمامى فى القائمة النهائية لا يعنى التغيير، وهو يبحث دائمًا عن العناصر التى تجيد إحراز الأهداف، وهذا أمر مهم له.


وأضاف المدرب المساعد أن الاعتماد على صلاح وتريزبجيه بصفة أساسية وارد وهذا الأمر يرجع إلى جاهزيتهما لأن الجهاز يبحث عن الأسلوب الذى يمكنه من تحقيق الفوز.وتابع أن فيتوريا لديه خبرة كبيرة من خلال مسيرته فى استشفاء اللاعبين، ولذلك يجيد التعامل معهم فى هذا الأمر خاصة وأن معظم اللاعبين يعانون من إرهاق شديد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة