اليونسكو
اليونسكو


منتدى اليونسكو الثالث عشر للشباب يسلط الضوء على الآثار الاجتماعية لتغير المناخ

أ ش أ

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 01:32 م

افتتح اليوم الثلاثاء "منتدى اليونسكو الثالث عشر للشباب"، وهو ملتقى يُعقد في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك خلال الدورة الثانية والأربعين للمؤتمر العام للمنظمة الدولية .

ويعد منتدى اليونسكو للشباب، الذي ينظمه قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية ، منصة مهمة لإتاحة الفرصة للشباب للنقاش وتبادل الأفكار المبتكرة للتحديات الاجتماعية الراهنة والمتعلقة بالتغير المناخي واقتراح حلول على الدول الأعضاء . 

ويركز منتدى الشباب على الآثار الاجتماعية المتعلقة بتغير المناخ والحاجة إلى تحقيق تحول مناخي عادل ، ويأتي موضوع المنتدى هذا العام في وقت صعب حيث بات الشباب يدرك في السنوات الأخيرة أن تغير المناخ يهدد مستقبلهم ويعرضه للخطر .

وخلال حفل الافتتاح ، قام عدد من النشطاء الشباب في مجال مكافحة التغير المناخي بتقديم أفكاهم وعرض أفلام وثائقية لأعمالهم، مؤكدين حرصهم خلال يومي المنتدى على عرض حلول فعالة والدعوة إلى التحرك لمعالجة الاثار الاجتماعية للتغير المناخي . 

◄ اقرأ أيضًا | وزيرة البيئة: نسعى لمواصلة الزخم الإيجابي الناجم عن مؤتمر المناخ «COP27»

على مدار يومين، يسعى الشباب المشارك بالمنتدى إلى تسليط الضوء على الأثر الاجتماعي لتغير المناخ بالاضافة إلى الأضرار البيئية، من أجل تحقيق تحول مناخي عادل، حيث تجمع هذه الدورة الثالثة عشر 170 من الجهات الشابة الفاعلة في مجال التغير البيئي، وأيضا الخبراء والنشطاء في مجال مكافحة التغير المناخي وغيرهم من الشباب المؤثرين من نحو 150 دولة. 

وإدراكا للدور الأساسي للشباب في مكافحة تغير المناخ، يشارك الشباب في المنتدى لأول مرة ، مساء اليوم ، في جلسة حوار تفاعلي مع أكثر من 30 وزيرا للشباب وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم، لتسريع عملية التحول المناخي، فهذا المنتدى يتيح أن تسمع أصوات الشباب وأفكارهم وأعمالهم المفيدة لمعالجة الاثار الاجتماعية لتغير المناخ على المستويين الإقليمي والعالمي وأن يصل أصواتهم لصانعي السياسات. 

كما ينظم على هامش المنتدى، حفلة تحييها فرقة الفتيان الكورية الجنوبية SEVENTEEN، التي ستشارك في جلسة خاصة تتضمن عرضا موسيقيا مساء اليوم لدعم أعمال الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة