صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل خروجهم من المنزل.. 8 نصائح تقوي مناعة أطفالك 

ريم الزاهد

الخميس، 16 نوفمبر 2023 - 06:47 م

يتعرض الأطفال بشكل يومي إلى تيارات الهواء المختلف من الدافئ إلى البارد أثناء خروجهم في الصباح الباكر للمدرسة أو الحضانة، وينتج عنها اصابتهم ب الانفلونزا والتهابات الحلق والأنف، لهذا لابد أن تقوم كل أم بتقوية مناعة أطفالها للتصدي لمثل هذه الإصابات. 

كشف  موقع "Kids health"، و"Health line، عدة نصائح يجب على كل أم اتباعها لتقوية مناعة أطفالها قبل خروجهم من المنزل وهي كما يلي:

التأكد من أن طفلك يحصل على قسط كاف من النوم: 

يحتاج الأطفال من 10 إلى ساعة من النوم كل ليلة، ويساعد النوم الطفل على الراحة والنمو، وهو ضروري أيضًا لنظام المناعة.

اقرأ ايضاً| لرائحة منعشة تدوم لأيام: إليكِ طريقة تحضير «مزيل عرق طبيعي» بالمنزل 

وجبة إفطار متوازنة: 

يجب أن يشمل فطور الطفل على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، حيث تساعد هذه الأطعمة في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها للحفاظ على جهاز المناعة قويا.

تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة الصباحية: 

تساعد ممارسة الرياضة كل يوم في تقوية جهاز المناعة وتحسين الصحة العامة، ويفضل أن يمارس الأطفال حوالي 60 دقيقة من النشاط البدني المعتدل على مدار اليوم.

الحفاظ على نظافة الطفل: 

لابد من غسل يد الطفل بانتظام بالماء والصابون، خاصة بعد استخدام المرحاض أو تغيير الحفاضات أو لمس الحيوانات الأليفة، حيث يساعد غسل اليدين على تقليل انتشار الجراثيم التي يمكن أن تسبب المرض.

إبقاء الطفل رطبا: 

يساعد الماء على ترطيب الجسم وتعزيز وظائف جهاز المناعة، ويجب تشجيع الطفل على شرب كميات وفيرة من الماء بمجرد الاستيقاظ وعلى مدار اليوم، ويفضل قبل الخروج من المنزل خاصة في الشتاء شرب كوب من الماء.

تناول المشروبات الدافئة: 

تعتبر المشروبات الدافئة بمثابة علاج وقائي من نزلات البرد، لذا يفضل تناول كوب من شي الأعشاب الدافئ قبل الخروج من المنزل.

تناول عسل النحل: 

يعمل العسل على تقوية جهاز المناعة، لذا يفضل تناول ملعقة من العسل صباحا مع مراعاة الأنواع الجيدة التي تضمن حصول الجسم على فوائد العسل.

تعريض طفلك لأشعة الشمس: 

يمكن أن يساعد التعرض لأشعة الشمس بأمان في تعزيز إنتاج فيتامين د، وهو عنصر غذائي مهم لجهاز المناعة، لذا يجب الحرص على خروج الهواء الطلق لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، ولكن مع تجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة.

الحرص على أن يكون طفلك سعيدًا ومتوازنا: 

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى إضعاف جهاز المناعة، لذا يجب التأكد من أن الطفل يقضي وقتا في الأنشطة التي يستمتع بها ويشعر بالراحة معها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة