بذور فواكه يمكن أن تعزز صحة جسمك
بذور فواكه يمكن أن تعزز صحة جسمك


لا تتخلص منها.. 5 بذور فواكه يمكن أن تعزز صحة جسمك

سارة شعبان

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 02:41 م

معظمنا يأكل الفواكه ويتخلص من بذورها معتبراً إياها غير صالحة للأكل. ومع ذلك، هل تعلم أن بذور بعض الفواكه مليئة بالعناصر الغذائية ويمكن تناولها؟


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، إليك بعض الفواكه الشائعة التي تحتوي على بذور صالحة للأكل ويمكن استخدامها في العديد من الوصفات لدمجها في نظامك الغذائي اليومي .

 

اقرأ أيضا:5 فواكه تقوي جهاز المناعة في فصل الخريف


بذور البابايا


بذور البابايا السوداء الصغيرة مغذية، على الرغم من أنها مريرة قليلاً.

ويكشف الخبراء أن هذه البذور يمكن أن تكون مفيدة بشكل فعال لتحسين عملية الهضم وصحة الكبد.ليس هذا فحسب، بل يمكنها أيضًا تعزيز مناعتك، والحفاظ على صحة قلبك، والمساهمة بشكل كبير في رحلة فقدان الوزن ، لذلك قم بطحنها إلى مسحوق وإضافتها إلى العصائر والحساء وما إلى ذلك.


بذور البطيخ


بعد تناول لب البطيخ الأحمر والعصير، لا تتخلص من بذوره لأنها غنية بالزنك الذي يجعلها مفيدة لوظيفة المناعة لديك، ويعتقد أيضًا أن هذه البذور تعمل على تحسين صحة الشعر لأنها غنية بالبروتينات والحديد، كما يمكنك تحميص بعض بذور البطيخ ورش الملح عليها لتحضير وجبة خفيفة مثالية في المساء.


بذور المانجو


تنعم بذور المانجو بكمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها مناسبة للتغلب على مشاكل الجهاز الهضمي.كما أنها غنية بالألياف، مما يجعلها إضافة قيمة لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن.

لذلك قم بتجفيف البذور وطحنها إلى مسحوق، ولا تستهلك أكثر من جرام من هذا المسحوق مع العسل يوميا.

 

بذور الأفوكادو 

الأفوكادو هي واحدة من أكثر الفواكه صحة، ومع ذلك، فقد أثبتت بعض الأبحاث أن بذور الأفوكادو مصدر غير مستغل بشكل كافٍ وهي مفيدة للغاية لصحة القلب والأوعية الدموية، لذلك قم بتقطيع الأفوكادو إلى شرائح، قم بإزالة القشرة ثم ضع البذور في الخلاط حتى تتشكل مسحوقًا يمكن استخدامه كإضافة للعصائر أو الشاي.

 

بذور البرتقال

البرتقال مليء بالعديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فإن البذور ليست أبدًا جزءًا من الوجبة الغنية بالبرتقال التي نحب الاستمتاع بها، ولكن ما لم نكن نعرفه هو أن تلك البذور يمكنها تسريع مستوى الطاقة في أجسامنا.

ويمكن تناول بذور البرتقال أثناء تناول البرتقال أو إضافتها فوق الوجبات والمشروبات لزيادة الطاقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة