5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر وعيًا
5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر وعيًا


5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر وعيًا

سارة شعبان

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 06:34 م

غالبًا ما تصبح هواتفنا الذكية والأجهزة اللوحية والأدوات المختلفة بمثابة أوعية للاستهلاك المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤدي إلى إهدار كبير للوقت، وتعتمد إنتاجية التمرير على وسائل التواصل الاجتماعي على كيفية استخدامها والوقت المستثمر فيها.

ولتعزيز روتين يومي أكثر هدوءًا، فكر في اعتماد بعض الإرشادات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واعي وهادف، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ ايضاً| مرض تنفسي يصيب الكلاب في الولايات أمريكية

اتبع المحتوى الإيجابي

اختر بوعي متابعة العلامات التجارية والأفراد الذين ينشرون السعادة باستمرار على أولئك الذين يروجون للصراع والسلبية، ولا تقع للحسابات المزيفة.

إذا وجدت أن بعض الأفراد أو الموضوعات تجعلك تشعر بالسوء، فقد ترغب في إلغاء متابعتهم.بدلاً من ذلك، أعد توجيه تركيزك نحو المحتوى الذي يتناسب مع اهتماماتك وهواياتك.

ضع أهداف قبل فتح التطبيق 

ضع في اعتبارك أهدافك قبل فتح التطبيق. غالبًا ما نفتح تطبيقًا بدافع العادة. بدلًا من ذلك، فكر في ما تريد الحصول عليه من هذه التجربة.

وبالمثل، لا تقم فقط بالتعليق على المشاركات التي نشرها الآخرون دون أي تفكير، وعندما تترك شيئًا أكثر من مجرد «إعجاب»، فكر جيدًا في الرسالة التي تريد نقلها إلى عالمك عبر الإنترنت.

كن حاضراً 

اقض بعض الوقت في التدرب على الوعي والحضور في الوقت الحالي أثناء تصفح خلاصتك.

لاحظ كيف تشعر أطراف أصابعك بالشاشة وكيف يشعر هاتفك في يدك. تمهل، اضبط جسدك وعواطفك.

بالإضافة إلى ذلك، قم بإعطاء الأولوية للتواجد في الحياة الواقعية، وتخصيص لحظات خالية من الهاتف مع أحبائك للتواصل والحضور الحقيقي.

اضبط مؤقتًا

من المرجح أن تظهر الهلاك والسلوكيات غير الصحية الأخرى إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي دون وضع قيود زمنية.

وفي أسوأ الحالات، يمكن أن يتطور الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك التخلص من هذه العادات الضارة باستخدام أجهزة ضبط الوقت لتقييد مقدار الوقت الذي تقضيه على تطبيقات الشبكات الاجتماعية.وفي الوقت نفسه، حدد حدًا يوميًا لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتزم به.

تدرب على النشر دون توقعات

يمكن أن تكون هذه مهمة صعبة، ولكن من الأفضل دائمًا أن تتبع حدسك عند اختيار ما تريد نشره بدلاً من اختيار الصور أو الملاحظات التي تعتقد أنها ستحظى بأكبر عدد من ردود الفعل أو الإعجابات.

سواء كنت منشئ محتوى أو مستخدمًا عاديًا، حاول أن تكون صادقًا مع وسائل التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة