صورة موضوعية
صورة موضوعية


المكسرات الأبرز.. 4 أطعمة الغنية بالميلاتونين التي تعزز النوم الجيد

سارة شعبان

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 07:07 م

الميلاتونين هو هرمون ينظم دورات النوم والاستيقاظ في الجسم، كما أنه مهم لأنه يعزز النوم الجيد ويحافظ على عمل ساعتك البيولوجية بشكل طبيعي.


على الرغم من أننا جميعًا ننعم بها، إلا أن معظمنا يعاني من صعوبات في النوم بسبب مجموعة من مشكلات نمط الحياة .ولحسن الحظ، فإن تناول بعض الأطعمةالغنية بالميلاتونين يمكن أن يعزز النوم الجيد، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ ايضاً|«لو بتعاني من الأرق».. أطعمة يجب أن تبتعد عنها

الحليب الدافئ

يعد شرب الحليب الدافئ قبل النوم ممارسة قديمة، حيث يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز النوم مثل التربتوفان والمغنيسيوم والميلاتونين.

تعمل هذه العناصر الغذائية على استرخاء عضلاتك ووضع الجسم في وضع الراحة، مما يؤدي إلى النعاس.

أظهرت دراسات مختلفة أن تناول الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى السرير ساعد العديد من المرضى الذين يعانون من الأرق في معظم الحالات.

الكريز

وفقًا للبحث، يزيد هذا الكريز من كمية الميلاتونين ويحسن نوعية النوم، ويعتقد الخبراء أن شرب كوب من عصير الكريز الحامض قبل النوم يمكن أن يحفزك على النوم. ومع ذلك، بما أن هذا يمكن أن يزيد من السعرات الحرارية، فإن الطريقة الأفضل هي تناول حفنة منها.

المكسرات مثل الفستق والجوز 

الجوز هو مصدر ممتاز للميلاتونين، وكشفت الدراسات أن هذا الجوز مصدر غني لهذا الهرمون ويمكن أن يساعدك على النوم.

الفستق هو أيضا جيد على قدم المساواة. لقد وجد الخبراء أن هذا الجوز يحتوي على أكبر قدر ممكن من الميلاتونين مقارنة بنظرائه.

تناول الفستق بين الساعة 6:00 مساءً و9:00 مساءً لتعزيز مستويات الميلاتونين.

المشروم

كما أن المشروم مليء بالميلاتونين والتربتوفان، وكلاهما يجعلك تشعر بالنعاس. 

وقد أظهرت الدراسات المختلفة التي أجريت على الحيوانات فعالية المشروم في تحسين النوم، كما يمكنك إدراج هذه الخضروات المغذية في نظامك الغذائي اليومي ، وخاصة في الوجبات الخفيفة المسائية أو وجبات العشاء، حتى تتمكن من النوم بشكل جيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة