المنتخب حقق الانتصار الثانى وتصدر مجموعته فى تصفيات المونديال
المنتخب حقق الانتصار الثانى وتصدر مجموعته فى تصفيات المونديال


توابع الفوز على سيراليون والوصول للعلامة الكاملة

مكافآت استثنائية.. وتلبية رغبات فيتوريا

وليد هاشم

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 09:32 م


حالة من الفرحة سادت الشارع الكروى بعد الفوز الذى حققه المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على سيراليون بهدفين نظيفين والوصول للعلامة الكاملة. فبمجرد انتهاء اللقاء عقد البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى جلسة مع حازم إمام عضو الجبلاية والمشرف العام على الفريق وخالد الدردنلى نائب رئيس الجبلاية وذلك لوضع تصور للمرحلة المقبلة والتى ستكون عبارة عن مشاركة الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية المحدد لها يناير القادم للتنسيق مع المنتخبات الأخرى وموعد المعسكر المقبل والعديد من الأمور فى أجندة الاستعداد..حيث وعد الثنائى فيتوريا بتلبية كل مطالبه وتنفيذها فور الوصول إلى القاهرة .


وعند إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة ابلغ الدردنلى اللاعبين والجهاز الفنى بصرف مكافأة مالية استثنائية لهم وذلك بعد الأداء المشرف وحصدهم العلامة الكاملة.
وأعرب فيتوريا عن سعادته الكبيرة بالفوز مؤكدا أنهم حققوا الهدف الذى جاءوا إلى ليبيريا من أجله، وهو الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط،


ولفت البرتغالى إلى أنها كانت مباراة صعبة وهذا ما توقعه وقاله للاعبين قبلها..وأشار أن الفريق لم يظهر بشكل مثالي فى المباراة ولكن نجح فى تحقيق الهدف الأهم وهو الفوز بالثلاث نقاط والانفراد بصدارة المجموعة .


وأضاف فيتوريا : نجحنا أيضا فى الحفاظ على نظافة شباكنا وهى بداية جيدة جدا للفريق الذى تصدر المجموعة بعد أول جولتين محققا العلامة الكاملة.
وأكمل فيتوريا إن أجواء المباراة كانت صعبة بعد رحلة طيران طويلة ومرهقة وخوض مران وحيد فى ليبيريا فى ظروف مناخية صعبة ورطوبة عالية ونجيل صناعى كلها عوامل صعبت المباراة على منتخب مصر .
وأشار إلى أن اللاعبين نجحوا فى قطع الكرة عدة مرات فى وسط الملعب وهو ما ساعدهم على خطف هدفى الفوز رغم أن أداءنا لم يكن فى أفضل حالة.
واختتم فيتوريا تصريحاته بالإشادة بالثنائى تريزيجيه ومحمد الشناوى قائلا: الثنائى كان جيدا جدا موجها التحية لفريق سيراليون لأنه استطاع تقديم أداء جيد أمام منتخب مصر رغم النقص العددى لديهم بعد أن تعرض أحد لاعبيهم للطرد  .
ومن جانبه أعرب خالد الدرندلى عن سعادته مشدداً على أن الفوز مهم للغاية، حيث حقق العلامة الكاملة فى المباراتين أمام جيبوتى وسيراليون، لكن نحن ننظر إلى أبعد من الوصول لكأس العالم فقط.
وأضاف أن الهدف الأول هو التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة فى كوت ديفوار، خاصة أن المنتخب لديه مدرب كبير ، ولاعبين من أفضل لاعبى القارة.
وتابع أن خبرات اللاعبين ساعدتهم على التعامل مع المباراة بطريقة رائعة وحسم الفوز لصالحهم، مع تصدر المجموعة بـ6 نقاط».
واختتم تصريحاته قائلا إنه كان لديه حالة من القلق على لاعبى المنتخب بعد اقتحام الجماهير للمباراة من أجل التقاط الصور التذكارية مع محمد صلاح».
من جانبه قال محمد غرابة المدير الإدارى إن المنتخب سيتأهل  لكأس العالم ويسعد المصريين الذين يحلمون بالتواجد فى المونديال المقبل».
وأضاف أن التواجد فى كأس الأمم والفوز باللقب حلم الجيل الحالي، خاصة أنها الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين، وهذا ينطبق أيضا على اللعب فى كأس العالم.
وعن مواجهة سيراليون قال غرابة: كانت هناك صعوبة فى عملية التأمين قبل المباراة خاصة فى ظل إقامة الانتخابات فى ليبيريا، لكن الأمور مرت بسلام وهذه الأشياء تحدث بشكل طبيعى فى أفريقيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة