الدكتور هاني الناظر
 الدكتور هاني الناظر


هاني الناظر يوجه رسالة مؤثرة لـ«محبيه» بعد غيابه شهرين

حنان الصاوي

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 12:48 م

رسالة مؤثرة وجهها الدكتور «هاني الناظر»  لمتابعيه، بعد حوالي شهرين على غيابه بسبب إصابته بخلايا سرطانية خبيثة ومعاناته من صداع مستمر، وحجزه في المستشفى لعمل التحاليل والأشعة اللازمة.

وعبّر«هاني الناظر» عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: "الحمد لله.. يمكن المرض بقسوته وشراسته قدر يمنعني من الذهاب لشغلي، وقدر يمنعني من الذهاب للعيادة، وأبقاني في المستشفى حتى الآن ولفترة قادمة... ولكن بإذن الله وقوته ورحمته أتمنى ألا يحرمني المرض من التواصل معكم، واستقبال أسئلتكم الطبية والإجابة عنها، وكتابة العلاج في حدود قدرتي الصحية».

ووجه «هاني الناظر» الشكر لمتابعيه قائلاً: "أشكر حضراتكم من كل قلبي على دعائكم وصلواتكم من أجلي، ربنا يحفظكم ويبارك في صحتكم جميعًا".

 

وجاءت تعليقات المتابعين تفاعلاً مع رسالته كالتالي: «حمد لله على سلامة حضرتك، اللهم شفاء وعافية، ربنا يقومك بالسلامة يا دكتور شفاك الله وعفاك، ألف مليون سلامة على حضرتك، حمدالله على السلامة ديما بندعيلك تقوم بالسلامة».

وكان الدكتور محمد الناظر؛ قد أعلن عن إصابة والده الدكتور هاني الناظر بنوع عنيف من السرطان، وهو سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت.

وقال محمد الناظر، في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إن  الدكتور هاني الناظر مصاب بنوع من أنواع سرطان الدم العنيف جدًا، وهو سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت".

وسرطان الغدد الليمفاوية بوركيت، هو سرطان نادر وسريع النمو، وهو يؤثر عادة على الأطفال، وبشكل أقل في الشباب وكبار السن، تظهر أعراض سرطان الغدد الليمفاوية في بوركيت فجأة وتزداد سوءًا بسرعة، يعالج مقدمو الرعاية الصحية سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت بالعلاج الكيميائي المكثف، في معظم الأحيان.

أعراض سرطان الغدد الليمفاوية "بوركيت"

يؤثر سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت على البالغين والأطفال بطرق مختلفة، لكن عادةً ما تظهر الأعراض فجأة وتزداد سوءًا بسرعة، يمكن أن يتضاعف حجم أورام سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت خلال ساعات، قد تكون الأعراض الشديدة بشكل متزايد علامة على الأورام سريعة النمو، تشبه العديد من أعراض سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت الأمراض الشائعة، ولكن يجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من أي مجموعة من الأعراض المذكورة أدناه والتي تزداد سوءًا.

تشمل بعض الأعراض الشائعة لسرطان الغدد الليمفاوية بوركيت لدى الأطفال ما يلي:

- ألم في البطن (البطن).
- غثيان.
- فقدان الشهية.
- الضعف والتعب.
- تورم العقد الليمفاوية.
- الضعف والتعب.
- حمى.
- فقدان الوزن غير المقصود.
- تعرق ليلي شديد.

اقرأأ يضا|تدهور الحالة الصحية للدكتور «هاني الناظر» ونقله للرعاية المركزة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة