ارشيفية
ارشيفية


الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء: أتربة عالقة وارتفاع مؤقت في الحرارة

حنان عز الدين

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 11:33 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الجمعة 24 نوفمبر 2023 حتى الأربعاء 29 نوفمبر 2023 من حيث درجات الحرارة و الظواهر الجوية المصاحبة له. 

حالة الطقس الجمعة 24 نوفمبر والسبت 25 نوفمبر:

تشهد البلاد ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

 

حالة الطقس الجمعة 24 نوفمبر 2023:

يسود طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على اغلب الأنحاء. 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية تظهر أتربة عالقة نهاراً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة بنسبة حدوث (20% تقريبا).

حالة الطقس السبت 25 نوفمبر 2023:

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد مما يؤدى الى انخفاض في مستوى الرؤية الافقية تكون مثيرة للرمال والأثرية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن تظهر أتربة عالقة نهاراً على فترات متقطعة على مناطق من جنوب الصعيد.

 

حالة الطقس الأحد 26 نوفمبر 2023:

 

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة  بنسبة حدوث (40% تقريبا).على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأضاف الخبراء  تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و جنوب سيناء

وكما يتوقع الخبراء اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من ( 60: 70 كم / س) وارتفاع الموج من (3) : 4.5 متر).

 

حالة الطقس الاثنين 27 نوفمبر 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 60 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة الى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من ( 50 60 كم / س) وارتفاع الموج من (3) : 4 متر).

 

حالة الطقس الثلاثاء 28 نوفمبر والأربعاء 29 نوفمبر 2023 :

تظهر الشبورة المائية من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة