صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تقرير: الحكومات المحلية للصين تتخذ إجراءات لتحفيز الاستهلاك الريفي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 - 09:50 م

واصلت الحكومات المحلية في جميع أنحاء الصين تعزيز العرض وتحسين بيئة الاستهلاك في المناطق الريفية لتحفيز حيوية الاستهلاك الريفي وتحسين مستويات معيشة السكان.

لتعزيز مركبات الطاقة الجديدة في المناطق الريفية، تخطط مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين لبناء ما لا يقل عن 900 ألف محطة شحن بحلول عام 2025 لتحقيق التغطية الكاملة لمرافق الشحن العامة في مناطقها الريفية.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية خصصت مقاطعة هونان بوسط الصين أكثر من 300 مليون يوان (41.2 مليون دولار أمريكي) لتوجيه الشركات التجارية لتوسيع سلاسل التوريد إلى الأسواق وفتح المتاجر في المناطق الريفية.

وقال ليو كاي، نائب مدير إدارة بناء نظام السوق لمكتب التجارة بالمقاطعة "سنبني ونجدد مجموعة من المراكز التجارية على مستوى البلدات، وننشئ منصات شراء مشتركة، ونضع فئات مختلفة من السلع الاستهلاكية على الرفوف بطريقة متكاملة، ونفتح سلسلة متاجر ذات علامات تجارية في البلدات والقرى للوصول إلى المستهلكين بالأرياف".

بعد التحسن المستمر لاحتياجات الاستهلاك الريفي، تم إنشاء سيناريوهات استهلاك جديدة في المناطق الريفية، مما ضخ حيوية أكبر في السوق الريفية. وأنشأت قرية جيوهوا بشرقي الصين موقعا للطيران المظلي ومجموعة من البرامج البيئية التي تجمع بين الدراسة العلمية والسياحة، لتستقطب أسرابا من السياح من كافة أنحاء البلاد.

وفي مدينة تشونغوي بشمال غربي الصين، قامت قرية على الضفة الجنوبية للنهر الأصفر ببناء مجموعة من فنادق الإقامة المنزلية، التي تمتعت بنسبة إشغال تصل إلى 100% في ذروة السفر. حتى أن بعض السياح قاموا بالحجز لعطلة عيد الربيع القادمة، التي تفصلنا أشهر.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية تظهر بيانات صادرة عن المكتب الوطني الصيني للإحصاء أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في المناطق الريفية وصلت إلى 4.57 تريليون يوان (627 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 7.4% على أساس سنوي، أعلى من معدل النمو البالغ 6.7% في المناطق الحضرية.

وقالت تشن لي فن، باحثة في معهد بحوث اقتصاد السوق بمركز بحوث التنمية لمجلس الدولة الصيني "يعود التوسع التدريجي للاستهلاك الريفي إلى الحركة السلسة على نحو متزايد بين المناطق الحضرية والريفية التي تتميز بالترويج المتبادل بين المنتجات الزراعية المتجهة إلى المناطق الحضرية والسلع الاستهلاكية الصناعية المتجهة إلى المناطق الريفية.

 ومع وصول السلع والخدمات وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية إلى المناطق الريفية، تمت تلبية الطلب المتزايد على حياة رائعة للسكان الريفيين بشكل أفضل".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة