وضعيات النوم 
وضعيات النوم 


تعرف على ملامح شخصيتك من وضعيات النوم 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 10:21 ص

صدق أو لا تصدق، طريقة نومك تكشف الكثير عن شخصيتك واللون الذي تفضله، الموسيقى التي تنجذب إليها، مهاراتك الإبداعية، مسارات الحياة التي تختارها، وما إلى ذلك  لذلك، إذا كنت تريد أن تعرف عن شخص ما، يمكنك مشاهدته وهو نائم والحصول على نظرة ثاقبة عن نفسه الداخلية. 

وتقول الدكتورة ليليان جلاس، خبيرة لغة الجسد في كاليفورنيا، إن وضعية نوم الفرد هي اختيار لا شعوري ووضعيتك أثناء النوم تعكس مشاعرك وما يدور في ذهنك.

ووضعية نومك ليست سوى حركة اللاوعي لديك ولا نستطيع التحكم بها  لذلك، فهي تقول الكثير عن شخصيتك عندما تكون مستيقظًا ولهذا السبب يقولون "السر في النوم".

1- الجنين 

تعتبر وضعية الجنين (الانحناء كالطفل) من أكثر الأوضاع شيوعاً وشعبية بين النساء وفقاً للأستاذ وأخصائي النوم كريس إدزيكوفسكي ومن المعروف أن الأشخاص الذين يفضلون هذا الوضع يشعرون بالقلق دون داع.

إنهم يبدون أقوياء، لكنهم خجولون وحساسون ويبحثون عن الراحة والأمان في الحياة والنوم في وضع الجنين يدل على أنك تشعر بالضعف العاطفي.

2- النوم علي البطن 

النوم علي البطن  وهو مثل النوم مثل جذع الشجرة مع وضع الذراعين على الجانب والساقين ممدودتين بشكل مستقيم هو الوضع الثاني الأكثر شعبية من المعروف أن الأشخاص الذين ينامون في وضعية الجذع ودودون وجديرون بالثقة، كما أنهم يتمتعون بشعبية كبيرة في عصاباتهم.

إذا وجدت نفسك تنام بهذه الطريقة، فأنت شخص بسيط وتفضل في الغالب حشدًا من الصف الأول.


3- سنة

يشبه وضع المتلهف جذع الشجرة إلى حد كبير، لكن كلا الذراعين ممدودتان للخارج (موازية للوسادة)، ورأسك إلى جانب الوسادة وثني ركبتيك.

وفقا لبعض الدراسات، فإن الأشخاص الذين ينامون في هذا الوضع هم منفتحون ومرحبون ومع ذلك، فإنهم غالبًا ما يكونون ساخرين ومتشككين للغاية.

إنهم يكافحون من أجل اتخاذ القرارات ولكن بمجرد اتخاذ القرار، ليس هناك عودة إلى الوراء.

4. جندي

تتضمن وضعية نوم الجندي النوم بشكل مسطح على الظهر مع وضع الذراعين بشكل مستقيم إلى جانبهم، وهو ما يشبه الوقوف منتبهًا يشير وضع النوم هذا إلى أنك متحفظ وهادئ ولديك مستوى عالٍ لنفسك وللآخرين.

الجنود النائمون هم شخصيات منظمة وقوية للغاية لكن وضعية النوم هذه يمكن أن تجعلك تشخر، لذا كن حذرًا. 


5. نجم البحر

لا يحظى بشعبية كبيرة، لكن أسلوب النوم هذا مضحك جدًا.

الأشخاص الذين يختارون هذا الوضع يستلقون على ظهورهم وأرجلهم ممدودة وأذرعهم فوق الرأس ومن المعروف أن هذا هو أسلوب النوم الأسوأ للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس أو عادات الشخير.

يرجى ملاحظة أن من ينامون على شكل نجم البحر معرضون لآلام الرقبة أيضًا ما لم توازن رقبتك بيديك. 

إذا كنت تنام مثل نجم البحر، فأنت صديق مخلص للغاية وتقدر الصداقات الحقيقية أنت الشخص المناسب لأولئك الذين يواجهون مشاكل لأنك مستمع نشط.

لن تمانع في بذل جهد إضافي من أجل رفاهية الأشخاص المقربين منك ومع ذلك، فأنت لا تفضل أن تكون مركز الجذب. 

6. السقوط الحر

هل تنام على بطنك وذراعيك ملتفتين فوق رأسك ورأسك إلى الجانب؟ إذن أنت لاعب سقوط حر نمط النوم هذا يدل على شخصية مرحة.

أنت منفتح ومباشر، ولكن في بعض الأحيان، قد تشعر بالقلق أثناء المواقف الصعبة أو تأخذ النقد على محمل شخصي وتتوق إلى السيطرة. 


اقرأ أيضا|«هاري» مستعد لنسيان خلافه مع العائلة المالكة وزوجته ترفض

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة