كهربا
كهربا


كهربا يعود لحسابات فيتوريا مع المنتخب

البرتغالى يتمسك بخوض وديتين قبل كأس الأمم

وليد هاشم

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 09:43 م


حجز محمود كهربا مهاجم الأهلى، مكانًا ضمن القائمة الأولية التى يجهزها البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، تمهيدًا لإرسالها إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يوم 14 ديسمبر المقبل.
وأبدى روى فيتوريا قناعته الكبيرة بمستوى كهربا وأنه واحد من أفضل المهاجمين فى الدورى المصري، كما أنه سبق له التواجد فى معسكرات سابقة للفراعنة تحت قيادة فيتوريا، وبالتالى فهو على دراية تامة بنظام التدريب والعمل الفنى داخل المنتخب الوطني.
وأنه يتابع كهربا باستمرار خلال مشاركاته الأخيرة مع الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا، كما ينتظر الخواجة عودة كهربا للمشاركة فى مباريات فريقه بالدورى الممتاز، وفى حال قدم مستواه المعهود وفاعليته التهديفية على مرمى المنافسين، فسيكون متواجدًا فى القائمة النهائية للمنتخب فى أمم أفريقيا بكوت ديفوار. جدير بالذكر، أن الاتحاد الأفريقى «الكاف»، حدد 14 ديسمبر القادم موعدًا لإرسال القائمة الأولية لكل المنتخبات، هذا ويتمسك فيتوريا بخوض الفريق مباراتين وديتين خلال المعسكر الأخير قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا للكبار، وأكد البرتغالى فى أكثر من مناسبة جمعته مع حازم إمام المشرف على المنتخب أن تكون الوديتان مع منتخبين تصنيف أول وثانٍ.
ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير القادم على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التى تستمر أربعة أسابيع، والتى تضم أفضل 24 منتخبًا أفريقيًا، يوم الأحد 11 فبراير 2024. وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع المنتخب مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وحدد خطاب الكاف موعد إرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة، ليتم إرسالها بحد أقصى يوم 3 يناير، على أن تضم 23 لاعبًا، ويجوز زيادة هذا العدد إلى 27 لاعبًا يتم اصطحابهم إلى كوت ديفوار، بشرط أن يتحمل الاتحاد المحلى نفقات سفر أى لاعب إضافى.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة