صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد اليوسفي للرضع.. أبرزها تقوية المناعة

معتصم الشاهد

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 05:51 م

يعد اليوسفي من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعدهم على النمو بشكل سليم، حسبما ذكر الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

فوائد يوسفي للرضع تتمثل في:

تقوية المناعة
قال سليمان إن اليوسفي يوفر للرضع حماية كبيرة ضد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات.

اقرأ أيضاً| لأطفالك.. طريقة تحضير مهلبية بالتفاح والقرفة الصحية

تحسين الهضم
أضاف استشاري طب الأطفال أن اليوسفي يجعل الرضع أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

الوقاية من فقر الدم
أشار الدكتور أمير سليمان إلى قدرة اليوسفي في وقاية الرضع من الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد من الطعام، مما يحافظ على توازن كريات الدم الحمراء لديهم.

متى يتناول الرضيع اليوسفي؟
أوصى د.سليمان الأمهات بإدراج اليوسفي في النظام الغذائي اليومي للرضيع في سن 6 أشهر، لأنه في هذا العمر يستطيع تناول الأطعمة الصلبة بأمان.

وحذر من تقديم اليوسفي للرضع دون إزالة البذور منه، مشددًا على ضرورة تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى الإصابة بالحموضة وتآكل مينا الأسنان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة