وضع حواجز خرسانية وسواتر رملية على كورنيش الإسكندرية
وضع حواجز خرسانية وسواتر رملية على كورنيش الإسكندرية


المياه تعود إلى مجاريها| إزالة آثار هجمة الأمواج على كورنيش الإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 08:21 م

بعد هجمة خاطفة قامت بها الأمواج على كورنيش الإسكندرية، عادت المياه إلى مجاريها الطبيعية، وأزالت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تراكمات مياه الأمطار من الشوارع لتلتقط عروس المتوسط أنفاسها مع تحسن حالة الطقس،وساعدت الحواجز الخرسانية والرمال فى منع اجتياح أمواج البحر للكورنيش.

وقامت أمس 186 سيارة صرف صحى بشفط تراكمات المياه من الشوارع وأسفل الكبارى والأنفاق، حفاظًا على سلامة المواطنين وتحقيق السيولة المرورية، كما شاركت شركة الصرف الصحى والأحياء وشركة نهضة مصر، وإحدى شركات المقاولات، فى عمل حواجز خرسانية وسواتر رملية لحماية طريق كورنيش الإسكندرية.

وأدت سرعة الرياح التى تراوحت بين 50 و60 كيلومتراً فى الساعة إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط لتتراوح بين 3 - 4 أمتار، لتتجاوز الشواطئ والرمال وصولًا إلى كورنيش الإسكندرية.

كما أدت سرعة الرياح إلى ارتفاع أمواج البحر وخروجها على طريق الكورنيش بعدة مناطق من بينها كورنيش المكس بالعجمى والأنفوشى برأس التين والعصافرة بالمنتزه.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه جرى شفط مياه البحر التى وصلت الكورنيش، ووضع الحواجز لمنع وصولها مرة أخرى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة