صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يعالج القشرة ويمنع التقصف.. فوائد«الريحان» للشعر 

ريم الزاهد

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 06:19 م

يعتبر الريحان أحد أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، ويشتهر بخصائصه العلاجية والصحية القيمة في جميع أنحاء العالمن وله انواع متنوعة مثل الريحان الحلو وريحان الليمون والريحان الإيطالي أو المجعد والريحان التايلاندي وريحان أوراق الخس، وتختلف رائحة ونكهة الريحان حسب تركيز الزيوت الطيارة الأساسية، التي تشمل السيترونيلول والجيرانيول واللينالول، والبينين والتيربينول.

وأفاد موقع New Delhi TV، أن أوراق الريحان تساعد في تعزيز أداء الكثير من أعضاء الجسم، بداية من الأمعاء الصحية إلى المناعة الأقوى والشعر وتقويته التي أثبتت الدراسات مؤخراُ أن له العديد من الفوائد للشعر وهي كالتالي: 

1 -  تكثيف الشعر ومقاومة تساقطه: 
يمكن لاستعمال الريحان أن يساعد على حمايتك من التعرض لتساقط الشعر أو تعزيز نمو الشعر وتكثيفه بعد تعرض الشعر للتساقط، ويعزى هذا النوع من فوائد الريحان للشعر لقدرة الريحان المحتملة على مقاومة بعض المشكلات التي قد تطال الفروة محفزة تساقط الشعر.

2 - علاج قشرة الشعر: 
من ضمن فوائد الريحان للشعر وللفروة المحتملة أنه قد يخفف حدة القشرة، فضلا عن مقاومة المضاعفات التي قد تسببها القشرة، مثل تساقط الشعر. إذ قد يساعد الاستعمال الموضعي للريحان وبذوره على تخفيف حدة بعض أعراض قشرة الرأس، مثل التهيج والحكة. 

3 -  مقاومة جفاف الفروة: 
يعتقد أن فوائد الريحان للشعر وللفروة المحتملة تتضمن مقاومة جفاف الفروة، بالأخص عند استخدام خلطات تحتوي على زيت الريحان، أو خلطات تم فيها خلط الريحان مع مكونات مهدئة للفروة المتهيجة والمصابة بالجفاف، مثل الألوفيرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة