الفول
الفول


على عكس ما يشاع.. فوائد مذهلة لتناول الفول يوميا تعرف عليها

ريم الزاهد

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 07:20 م

لا يخلو منزل من الوجبة الأساسية "الفول"، والذي يعتبر من أهم البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات اللازمة للجسم، ولكن يعتقد بعض الأشخاص أن تناوله بشكل يومي هو مضر بالصحة ولا يمكنه فعل ذلك ، ولكن على العكس فهناك فوائد كبيرة للالتزام بتناول الفول يوميا. 

1 - الحفاظ على وزن صحي: 

يحتوي الفول على البروتين والألياف، اللذان لهما فوائد متعددة، بما في ذلك التحكم في الوزن، كما أن الحصول على المزيد من هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي يعزز الشبع ويساعد على إبقائك ممتلئا لفترات أطول.

وجدت دراسة المغذيات لعام 2023 التي أجريت على 15185 شخصًا، أنه على مدار عقد من الزمن، اكتسب آكلي الفول وزنا أقل ودهونا في البطن مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الفول.

اقرأ أيضا| 7 فوائد مذهلة لزيت الفول السوداني يجب تضمينها إلى نظامك الغذائي

2 - تحسين صحة الأمعاء:

تمتلئ الأمعاء بالبكتيريا التي تساعد على الحماية من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، وأمراض الأمعاء الالتهابية، والسرطان.

وتحتاج البكتيريا الجيدة إلى الألياف لتحسين حالتها، حيث إن تحلل الألياف بواسطة البكتيريا الجيدة ينتج أحماض دهنية قصيرة السلسلة، والتي ثبت أنها تساعد في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب، وهذا يعني أن الألياف الموجودة في الفول يمكن أن تساعد في منع ظهور المرض.

3- تقليل الإصابة بأمراض القلب

يعتبر الفول من أفضل مصادر الألياف القابلة للذوبان، والتي تخفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي، وفقا للجمعية الوطنية للدهون، كما تحتوي حبات الفول على نسب عالية من البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم، وهو أمر يساعد على الوقاية من أمراض القلب.

4 - استهلاك المزيد من العناصر الغذائية

وجدث الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفول كجزء من نظامهم الغذائي يحصلون على المزيد من الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والفولات والحديد والمغنيسيوم وفيتامين E مقارنة بمن لا يتناولونه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة