بهجت العبيدى - إيمان وهمان
بهجت العبيدى - إيمان وهمان


انطلاق ماراثون التصويت فى الانتخابات الرئاسية مساء اليوم من نيوزيلندا

حافلات لنقل الناخبين من الأماكن البعيدة للجاليات المصرية بالخارج

جون سامي

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 08:48 م

التصويت حضوريًا فى ١٣٧ لجنة بالسفارات والقنصليات بــ١٢١ دولة

ينطلق مساء اليوم ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج حيث تفتح السفارة فى نيوزيلندا أبوابها نظرا لفارق التوقيت بينها وبين مصر وتستمر الانتخابات على مدار ٣ أيام ابتداء من يوم ١وحتى يوم ٣ ديسمبر 2023 على أن تغلق لجان الانتخابات أبوابها صباح الأحد المقبل فى ولاية لوس أنجلوس نظرا لاختلاف التوقيت أيضا، بدأت حملة مواطن الاعداد لماراثون الانتخابات والقيام بالعديد من التجهيزات اللوجيستية للتسهيل على الناخبين وحتى تخرج الانتخابات بالشكل المناسب لمكانة مصر أمام العالم بأكمله.

صرح بهجت العبيدى المتحدث الرسمى باسم حملة مواطن بالخارج بأن هناك استعدادات مكثفة يقوم عليها منسقو الحملة فى كل دول العالم للتيسير على أبناء الجاليات المصرية المقيمين فى أماكن بعيدة عن المقار الانتخابية، حيث ينتشرون على طول البلدان المقيمين فيها وعرضها، من خلال ١٣٧ لجنة فقط فى ١٢١ دولة يتواجد بها مصريون حول العالم.

وأضاف بهجت العبيدى أن هناك رحلات سوف تسيرها حملة مواطن من تلك المدن البعيدة إلى السفارات والقنصليات المصرية لكى يتمكن أبناء مصر فى الخارج من المشاركة فى هذا الحدث الوطنى المهم وهو انتخاب رئيس الجمهورية، مؤكدا أن حملة مواطن قامت بجهد كبير خلال الأيام السابقة وذلك لحشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية فى الخارج للتصويت لاستكمال المسيرة الرائعة التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل قوة وعزيمة واستطاع أن يعبر بمصر إلى بر الأمان.

من ناحيته، قال نصر مطر منسق عام حملة مواطن لدعم مصر فى الخارج أن هناك غرفة عمليات على مدار الساعة للتواصل مع الزملاء فى كل دول العالم وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات وتذليل كل الصعوبات التى يمكن تواجه منسقى الجالية على مستوى كل البلدان فى العالم.

وأضاف مطر أننا كلنا ثقة فى أعضاء حملة مواطن فى قدرتهم على توفير اللوجيستيات التى من شأنها التيسير على أبناء الشعب المصرى فى الخارج للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى وممارسة حقهم الدستورى فى اختيار رئيس الجمهورية

ومن إيطاليا أعلن د. وائل عبد القادر، منسق حملة مواطن لدعم مصر فى إيطاليا والمقيم بمدينة ميلانو أن الجالية المصرية فى إيطاليا هى أكبر جالية مصرية فى كل القارة الأوروبية، ولذلك فإن هناك استعدادات خاصة حيث إن عددا كبيرا جدا من أبناء الجالية يقيمون بعيدا عن المقار الانتخابية.

وأضاف عبد القادر أنه نتيجة لهذه المسافات البعيدة التى تفصل أبناء الجالية عن المقار الانتخابية فإن الجمعيات الأهلية المصرية فى إيطاليا بمشاركة رجال الأعمال المصريين الوطنيين قاموا على توفير حافلات لنقل الناخبين إلى مقار الانتخابات.

ومن سويسرا، قال جمال حماد منسق حملة مواطن لدعم مصر فى جنيف إن المصريين فى سويسرا يدعمون ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى ويقفون بكل قوة خلف الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية ولذلك فإنهم سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة.. وأضاف حماد أن الجمعيات الأهلية المصرية فى سويسرا حجزت عدة حافلات لنقل أبناء الجالية المصرية المقيمين بعيدا على المقر الانتخابى وذلك بهدف التيسير عليهم، وأكد أن العديد من أبناء الجالية سيسيرون رحلات ترفيهية على هامش الحدث الوطنى المهم وذلك لزيادة الروابط بين أبناء الجالية.

ومن هولندا، قالت سحر رمزى منسق حملة مواطن لدعم مصر فى هولندا إنه بعد المؤتمرات التى قامت بها الحملة لحشد الجماهير المصرية للمشاركة فى العملية الانتخابية حان أوان نقل المصريين المقيمين بعيدا بمئات الأميال عن مقرات التصويت والتيسير عليهم للمشاركة فى العملية الانتخابية.

وأكدت رمزى أن أشرف غالى رئيس المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا ورجال أعمال مصريين يقومون بتمويل هذه الرحلات التى سوف ينظم المجلس الأعلى للقادمين فيها من أبناء مصر المقيمين بعيدا عن المقر الانتخابى رحلة للاستمتاع بمعالم العاصمة الهولندية أمستردام الرائعة.

ومن المملكة العربية السعودية، قال فوزى بدوى المسئول الإعلامى لحملة مواطن لدعم مصر بالمملكة إن هناك استعدادات هائلة للانتخابات الرئاسية، التى تبدأ يوم غد الجمعة فى الخارج وتستمر ثلاثة أيام.

وأضاف بدوى أنه من المعروف أن المملكة العربية السعودية يتواجد بها أكبر جالية مصرية فى العالم كله حيث يصل عددها إلى ثلاثة ملايين مصرى وهو ما يتفوق على عدد سكان الكثير من الدول.

وذكر المتحدث الإعلامى لحملة مواطن فى السعودية أنه نتيجة لذلك فإن هناك مجموعات عمل متعددة قمنا بتكوينها وذلك لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين المقيمين فى أماكن بعيدة؛ كما قمنا باستئجار حافلات كبيرة لنقل الناخبين إلى مقار اللجان الانتخابية.

ومن دولة الكويت، قال محمود عشيش منسق عام حملة مواطن فى الدول العربية إنه قد تم التنسيق مع كل الروابط المصرية فى الكويت وكل الرموز الفاعلة من أبناء الجالية وذلك لتوفير كل الإجراءات التى من شأنها التسهيل على المواطنين المصريين بدولة الكويت.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، قالت إيمان وهمان إن العملية الانتخابية ستكون بمثابة عرس وطنى ديمقراطى فى أمريكا حيث إن جماهير الجالية متحمسة بشكل كبير للمشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى الأهم وإرسال رسالة واضحة للعالم أن جموع الشعب المصرى فى أمريكا تقف خلف القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت وهمان الاستعدادات الكبيرة التى يقوم عليها أبناء الجالية المصرية فى أمريكا، متابعة لقد تم توفير كل الإمكانات التى تحتاجها العملية الانتخابية من مواد مطبوعة وتوفير حافلات وتجهيز وجبات وإقامة رحلات وتجهيز مكبرات صوت لبث الأغانى الوطنية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة