المصريون فى إيطاليا: يوم فارق فى تاريخ مصر للانطلاق نحو المستقب
المصريون فى إيطاليا: يوم فارق فى تاريخ مصر للانطلاق نحو المستقب


المصريون بإيطاليا: يوم فارق في تاريخ مصر للانطلاق نحو المستقبل

أخبار اليوم

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 10:14 م

استقبلت السفارة المصرية فى روما المواطنين من أعضاء الجالية المصرية بمقر اللجنة الانتخابية بالسفارة والتى بدأت أعمالها فى التاسعة من صباح اليوم.

واعتبر المصريون فى روما  بأن هذا يوم تاريخى فارق فى عمر الوطن العزيز مصر لترسيخ الانطلاق للمستقبل وسط تحديات غير مسبوقة غاية فى التعقيد والصعوبة يمر بها المحيط الإقليمى بمصر من كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وقد أكدت السفارة استعدادها جيداً لتنظيم هذا الاستحقاق الدستورى المهم على مدار الأشهر الماضية، حيث تم رفع كفاءة كافة الأجهزة والحاسبات الآلية الخاصة بالانتخابات وربط مقر اللجنة فى السفارة ببث حى مباشر بالكاميرات مع الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات وزارة الخارجية، وتم عقد جلسات توعية للعاملين بالسفارة لضمان سهولة وسلاسة استقبال المواطنين والتأكد من سلامة الإجراءات.



اقرأ أيضاً| مصر ملتزمة بمواجهة تحدى المناخ

وأضافت السفارة أن أى مواطن مصرى يتواجد على الأراضى الإيطالية سواء مقيم أو غير مقيم وتنطبق عليه الشروط القانونية له الحق فى الإدلاء بصوته بالرقم القومى او جواز السفر السارى،كما توافد أبناء الجالية المصرية فى ميلانو الايطالية إلى مبنى القنصلية العامة المصرية رغم سوء حالة الطقس من البرد القارس والأمطار للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة