يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

بُعد نَظّر

أخبار اليوم

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 10:20 م

أن تكون أفكارك فى العام القادم هى نفسها التى منحتها وقتك فى العام الماضى.. خطأ! نهايات الأعوام وبدايات أعوام أخرى صُنعت لكى نجدد أفكارنا ونجدد أحلامنا ونجدد نشاطنا.

اجعل العام الجديد بداية قصة جديدة وتحديا جديدا، كل سنة من عمرك هى عمر مختلف وليس تكرارا لقصتك القديمة!

تشابه السنوات يجعل حياتك مملة رتيبة خالية من التحدى، يمكنك أن تمد خطا بين أهدافك فى الحياة فى الماضى والمستقبل لكى تحققها، لكن يجب أن تُلقى أفكارك القديمة فى صندوق المهملات وترتدى أفكارًا جديدة تناسب التطور الذى يحدث كل عام!

الناجحون والناجون هم من يطورون أفكارهم من وقت إلى وقت، فهم يختارون الوسائل الأحدث فى تحويل أهدافهم من مجرد أحلام على ورق إلى حقيقة نابضة بالحياة!

وما كنت تتصوره مستحيلا أمس أصبح ممكنا غدا، وما كنت تتصوره يحتاج لوقت طويل أمس أصبح تحقيقه غدا ممكنا فى نصف الوقت أو أقل.
ببساطة لا تنتقل من عام إلى عام بأفكار الماضى التى عفى عليها الزمن.. إنما بأفكار رشيقة جديدة تسبق بها الزمن.

الأبواب التى كنت تظنها مُغلقة أمس.. سوف تُفتح بسهولة غدا، والأحلام التى كنت ترسم لها طريقا طويلا ورحلة صعبة أمس.. أصبحت لها أفكار جديدة تختصر الطريق ومشقة الرحلة.

لا تذهب إلى العام الجديد بنفس الأفكار البطيئة المُجهدة وإلا لماذا يتطور العالم كل دقيقة من أجل حياة أسهل وأجمل. 

لن تفعل ذلك إلا بالتعليم والاكتشاف والبحث، لا تغمض عينيك وتقول لا أرى شيئا، لا تقف مكانك وتشكو أن الدنيا لا تمضى بك للأمام، لا تنام وتقول إن العالم يقف ضدك.

كل لحظة يحدث تطور يهمك معرفته.. يجب أن تعرفه وتغير أفكارك لكى تحول اليوم إلى شهر والشهر إلى عُمر.

الأعوام خُلقت لكى نعبر خطوطها عند منتصف الليل من عالم إلى عالم ومن حال إلى حال ومن فكرة إلى فكرة، لا لكى نذهب إلى نوم عميق نبدأ به عاما ليس جديدا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة