صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرف على فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 12:30 م

الشوكولاتة وهي من الحلويات المفضلة لدي الكبار والأطفال حيث انها ليست فقط حلوي شهية ولكن تساعد علي الاحساس بالسعادة و الاسترخاء وتمنحك ايضا الدفء وتوجد الكثير من الفوائد للشكولاتتة وخاصة الداكنة .

وأكد خبراء التغذية أن الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة، تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، كما أنها مغذية للغاية، وتحتوي على كمية لا بأس بها من الألياف القابلة للذوبان والمعادن.

وأثبتت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسب كبيرة مما يحتاجه الجسم يومياً من الألياف، والحديد، والمغنسيوم، والنحاس، والمنغنيز، إلى جانب الكثير من البوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والسيلينيوم، وفقاً لموقع «هيلث لاين».

كما أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على عدد من الأطعمة المتنوعة، أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من أي فواكه أخرى تم اختبارها.

وأشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد يكون لها تأثير في تحسين تدفق الدم في الشرايين، والانخفاض الطفيف في ضغط الدم، كما يمكن أن تقلل العديد من عوامل الخطر المهمة للإصابة بأمراض القلب، مثل ارتفاع نسبة الكولسترول.

ونصح الأطباء بتناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال لاحتوائها على نسب عالية من السكّر، وهو ما قد لا يتلاءم مع استهلاكها من مرضى السكري.

اقرأ أيضا|ذكاء بريطاني.. إسقاط مخالفة لفارق 6 سنتيمترات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة