د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الإيمان والعلم والتدريب «2»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 06:50 م

يمثل معرض «إيديكس 2023» منصة عالمية لإتاحة الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة فى العديد من مجالات التصنيع العسكرى. حيث يتم عرض المبتكرات وتبادل الخبرات لتنمية روابط العلاقات بين الدول فى الصناعات الدفاعية والعسكرية.

وأكد الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع أن المعرض يستهدف تعزيز القدرات على حماية ركائز أمننا القومى المشترك وتعميق أطر الشراكة والتعاون فى كافة المجالات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة. وتقوم الشركات المنتجة بعرض الأسلحة والمعدات بهدف أن تحصل عليها حكومات الدول الشقيقة والصديقة لتدعيم قدرات قواته المسلحة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة الدول.

وضمان عدم امتلاكها بوساطة عناصر غير مصدق عليها من الحكومات حفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة. وأكد زكى أنه لا وجود للتنمية إلا بتوافر الأمن والاستقرار. وبناء مستقبل أفضل تجتمع فيه على كل الثوابت لتزيدنا إصراراً على المضى قدماً فى الدفاع عن مقدرات شعوبنا ضد المخاطر والتحديات مهما تعاظمت بالتعاون مع المجتمع الدولى».

الرسائل التى وجهها الفريق أول محمد زكى عديدة وواضحة وصريحة. منها: «سوف تظل قواتنا المسلحة حارسا وحاميا لهذا الوطن، محافظة على أمنه واستقراره، ساعية لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية، فى تعاون وثيق للدول المحبة للأمن والسلام». «لابد للسلام من قوة تحميه، وتؤمن استمراره، فعالمنا اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، وهذا واقع نشهده جميعا».

«ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التى تحفظ للأمم والشعوب وحدتها واستقرارها لنحافظ معًا على حاضرنا ومستقبلنا». «التعاون المشترك ضمانة حقيقية لتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء لكافة الدول والشعوب المحبة للسلام».

«الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكرى غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية الفلسطينية».

«القوات المسلحة ستظل حارسا أمينا لهذا الوطن، وإن مصر نقطة التلاقى لإرساء السلام من أجل العيش الآمن وتحقيق المصالح المشتركة».

دعاء: اللهم انصرنا وثبت أقدامنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة