بول بوجبا
بول بوجبا


النيابة الإيطالية تطالب إيقاف «الديك» الفرنسي 4 سنوات 

ناجي أبو مغنم

الخميس، 07 ديسمبر 2023 - 06:53 م


أنهى مكتب المدعي العام لمكافحة المنشطات في إيطاليا إجراءاته بعد فشل اختبار المنشطات الذي أجراه بول بوجبا في أغسطس ويطالب الآن بإيقاف لاعب خط وسط يوفنتوس والديوك الفرنسية لمدة أربع سنوات . 

وسقط اللاعب الفرنسي في اختبار روتيني للمنشطات بعد فوز يوفنتوس 3-0 على أودينيزي في الدوري الإيطالي نهاية أغسطس. في الاختبار الأولي والتحليل المضاد اللاحق، كان لدى بوجبا آثار مادة DHEA، وهي مادة محظورة في الدوري الإيطالي. 
وستكون العقوبة القصوى البالغة أربع سنوات في حالة عدم الإقرار بالذنب تم التفاوض عليها من جانب بوجبا، وتتوقع وسائل إعلام متعددة أن يتم تقديم بوجبا للمحاكمة أمام المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات. وقد تم إيقافه مؤقتًا منذ ظهور نتائج اختبار المنشطات الأولي. 

لعب بوجبا البالغ من العمر 30 عامًا 52 دقيقة فقط من المباريات التنافسية خلال مباراتين في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس هذا الموسم، و على الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء، لم يشارك بوجبا في المباراة ضد أودينيزي وبعد ذلك جاءت نتيجة اختبار DHEA إيجابية. 

يرتبط  بوجبا بعقد مع السيدة العجوز يكسب  من وراءه مبلغًا سنويًا صافيًا قدره 8 ملايين يورو قبل إيقافه، ساري حتى صيف عام 2026. ومع ذلك، وفقًا لـ TMW، كان بوجبا يتلقى راتبًا قدره 42000 يورو سنويًا خلال فترة إيقافه. 


إذا تم إيقاف بوجبا لمدة أربع سنوات، أفادت TMW والعديد من المنافذ الأخرى أن يوفنتوس قد يسعى إلى إنهاء العقد من جانب واحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة