مايا مرسي
مايا مرسي


اللجنة الانتخابية لرئيسة المجلس القومي للمرأة 

أمنية شاكر

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 01:59 م

تدلي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بصوتها في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ بعد غد الأحد الموافق ١٠ ديسمبر ٢٠٢٣ في تمام الساعة الحادية عشر صباحآ بلجنة مدرسة بدر الاعدادية بنين -٣٣ شارع إيران - الدقي - الجيزة.

 

اقرأ ايضا|مايا مرسي: استطعنا أن نساعد 4 ألاف فتاه في سوهاج وأسيوط

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أن هذه المشاركة تعد حق دستوري أصيل وواجب وطني على كل فرد بالمجتمع، ويجب أن لا نتنازل عن هذا الحق، مشددة على أن أنظار العالم أجمع دائما ما تترقب هذا الاستحقاق الدستورى الهام. 


جاء ذلك خلال الندوة المشتركة التى نظمتها لجنتى المشاركة السياسية والمحافظات بعنوان " المرأة المصرية وتحديات العنف والاقصاء داخل المجتمعات المحلية"، بحضور النائبة سناء السعيد، والدكتورة سهام جبريل عضوتا المجلس، ومستهدفة كتلة شباب وسيدات قد التحدى وسحر الحياة ، وطالبات مدرسة سان جوزيف والراهبات.

وأعربت رئيسة المجلس عن سعادتها بالتواجد وسط نخبة من عظيمات مصر، وطالبات من مختلف الأعمار، مؤكدة أن هذا يخلق داخل كل فتاة المسؤولية المجتمعية والفكر السياسي وعقيدة وطنية، وأن واجبنا الوطنى تجاه الفتيات هو خلق القيادات المختلفة،وحثت الفتيات على تشجيع أسرهن للإدلاء بأصواتهم، ومشاركتهن بالحضور ، قائلة:" انزلوا وشاركوا في الانتخابات حتى لو لسه ملكوش حق الانتخاب .. شاركوا أسركم وجيرانكم الفرحة وارفعوا علم مصر .. وفرجوا العالم ان مصر قوية وبتفرح وفيها جيل جديد من الشابات رافع راية حب الوطن وهيكمل مشوار المرأة المصرية العظيمة الوطنية المخلصة". 

كما أكدت رئيسة المجلس، أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث عن الوطن، ودائماً تثبت حسها الوطني وإخلاصها في حبها لوطنها، وهو ما أثبتته خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة، وهو ما ننتظره منها مرة آخرى في الانتخابات الرئاسية القادمة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة