رئيس الوزراء أثناء الإدلاء بصوته
رئيس الوزراء أثناء الإدلاء بصوته


الوطنية للانتخابات تعلن انتظام الاقتراع وتنعى سيدة ورجل توفيا أثناء الإدلاء بصوتيهما

إسلام دياب- عمرو خليفة

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 11:09 م

انتظمت العملية الانتخابية فى 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية، على مستوى الجمهورية حيث فتحت أبوابها لاستقبال نحو ٦٥ مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم فى العرس الديمقراطى للانتخابات الرئاسية، وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرها الأول لرصد ومتابعة العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية فى داخل مصر من خلال غرفة عملياتها وأكد المستشار أحمد بندارى، المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات انتظام عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية فى 11631 لجنة حيث تلاحظ وجود كثافات عالية بلجان الوافدين.

وقال المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات إن لجان الوافدين شهدت كثافات عالية وأن الهيئة الوطنية للانتخابات تنسق مع كافة الجهات فى الدولة للتسهيل على المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً| رفع درجة الاستعداد القصوى وشرطة نسائية للتعامل مع الطوارئ

وأوضح المستشار أحمد بنداري، أن غرفة العمليات أجرت اتصالات بالصوت والصورة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان بمختلف محافظات الجمهورية، ويمثلهم رؤساء المحاكم الابتدائية، وذلك للمتابعة اللحظية، وأكدوا انتظام عمل اللجان العامة والفرعية فى عملها فى استقبال الناخبين، وانتظام سير عملية التصويت منذ التاسعة صباحا.

وأشار بنداري، إلى أنه لم تتأخر سوى 376 لجنة فرعية، وكانت آخر لجنة على مستوى الجمهورية قد فتحت باب التصويت فى منطقة العياط بمحافظة الجيزة هى لجنة رقم 44، وذلك بسبب الموقع الجغرافي.



وأضاف أن لجان الوافدين والمغتربين بالمحافظات، تشهد إقبالا كثيفا هو الأكبر فى مختلف محافظات الجمهورية منذ اللحظة الأولى لفتح باب التصويت، وأن لجانا للسيدات شهدت كثافات عالية وتم دعم اللجان بسبب تلك الكثافات، إلى جانب مشاركة واسعة من ذوى الهمم.

ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين فى مختلف المحافظات، فسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية، وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.

ونعت الهيئة الوطنية للانتخابات، بكل حزن وأسى، عزيزة توفيق محمود على رجب، والتى وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاماً أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابى أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا صابر توفيق صابر يوسف والذى وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاماً خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمحافظة الدقهلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة