الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية


الشباب والسيدات يتصدرون المشهد في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 02:12 ص

شهدت الانتخابات الرئاسية 2024 مشاركة واسعة من الشباب والمرأة، حيث توافدوا للمشاركة في العرس الديمقراطي الذي يستمر حتى 12 ديسمبر.

وتوافد الآلاف من الشباب والسيدات على اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى لفتح اللجان الانتخابية في مختلف محافظات الجمهورية، حيث تصدرت المرأة المشهد في أكثر من لجنة انتخابية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين هم: الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

من جانبه، رصد المجلس القومي للمرأة بقيادة دكتورة مايا مرسي أبرز اللقطات لسيدات حرصن على المشاركة في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية فى محافظة الوادي الجديد، حيث تصدرن المشهد في أكثر من لجنة بالمحافظة.

فيما شهدت محافظة المنوفية تصدر طوابير السيدات للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية بجميع مدن ومراكز المحافظة وأكد الجميع على أن العملية الانتخابية تسير بانضباط و يسر.

في ذات السياق، شهدت لجنة كلية الزراعة بسابا باشاحضور سيدة على كرسي متحرك تشارك بالإدلاء بصوتها وذلك بمساعدة المشرفين على اللجنة ورجال الأمن.

كما أدلى وزيرات مصر من السيدات صباح الأحد 10 ديسمبر بصوتهن في الانتخابات الرئاسية 2024 وأبرز المشاركات هن: الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة"، حيث أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة "أبو بكر الصديق التجريبية" بالشيخ زايد في محافظة الجيزة.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن إقبال المصريين على العملية الانتخابية بكثافة، ومن كافة الفئات العمرية، منذ الساعات الأولى لبدء الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية، يؤكد على مستوى وعي المواطنين، وحرصهم على الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

وأدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بلجنة مدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.

مشاركة كبيرة للشباب

فيما شهدت لجان الانتخابات الرئاسية في عدة محافظات مشاركة وإقبالا كبيرًا من الشباب وكبار السن.

فيما حرص عدد كبير من رجال وشباب منطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري مرددين الأغانى الوطنية، تعبيرا منهم على الوطنية والإصرار في الانتخابات الرئاسية.

في ذات السياق، شهدت اللجان الانتخابية بمدرسة أحمد عرابي الثانوية للبنات بحي العمرانية، بمحافظة الجيزة إقبالا كثيفا من العائلات الكبيرة بحي العمرانية وخاصة الصعايدة شيوخ وشباب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأعدت وزارة الداخلية، خطة لتأمين العملية الانتخابية التي تجرى على مدار 3 أيام، اعتبارا من اليوم الأحد وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وترتكز الخطة الأمنية على عدة ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال.

تأمين العملية الانتخابية وقامت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها برفع درجات الاستعداد القصوى لتأمين العملية الانتخابات الرئاسية، بجميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن، بالإضافة إلى وضع خطط لانتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع على مستوى الجمهورية.

وتتضمن خطة وزارة الداخلية تدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وعناصر البحث الجنائي وتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وبكافة الطرق والمحاور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة.

وسيكون لعناصر الشرطة النسائية دور مهم في خطة تأمين العملية الانتخابية، حيث ستعمل الشرطة النسائية على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لمساعدة الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الهمم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة