الهيئة الوطنية للانتخابات تواصل متابعة أعمال التصويت
الهيئة الوطنية للانتخابات تواصل متابعة أعمال التصويت


«الوطنية للانتخابات»: أكثر من 45% من قاعدة بيانات الناخبين أدلوا بأصواتهم

إسلام دياب- عمرو خليفة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 07:42 م

أكد المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عمليات الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية تسير بشكل منضبط يتسم بالسلاسة ويتفق مع صحيح أحكام القانون والضوابط التى وضعتها الهيئة ودون معوقات تذكر، معربا عن ارتياحه لمجريات العملية الانتخابية بشكل عام ومستوى المشاركة وإقبال المواطنين الكبير على مراكز الاقتراع.

وقال المستشار حازم بدوى - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الهيئة الوطنية للانتخابات، رصدت الكثير من المشاهد الرائعة والمشرفة لمجريات العملية الانتخابية أمام وداخل مراكز الاقتراع واللجان على مدى أمس وأول أمس، مشيرا إلى أن إقبال الناخبين فاق كل التوقعات، على نحو يُمكن معه القول إن الشعب المصرى قالها مدوية: «وداعا للسلبية فى الاستحقاقات الانتخابية».

اقرأ أيضاً| «الوطنية للتدريب»: انتهاء المرحلة السادسة من «المرأة تقود في المحافظات»

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة أشد الحرص على متابعة كافة تفاصيل عملية الاقتراع ومجرياتها، كما أنها ترحب بأية ملاحظات أو شكاوى، مشيرا إلى وجود آليات معتمدة للتحقيق فى مدى صحة ما قد يرد إليها، والمتابعة والتدخل بصورة فورية لإزالة أسباب أى شكوى.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تبادر من تلقاء نفسها إلى الإعلان عن أية ملاحظات تتعلق بالانتخابات، وذلك من واقع المتابعة التى تتم على مدار الساعة مع لجان المحافظات واللجان العامة واللجان الفرعية، والتدخل إذا لزم الأمر فى حالة طرأت أى مشكلة، مستشهدا على صحة ذلك بإصدار الهيئة توجيهاتها، أكثر من ذى مرة، بالدفع بعدد من القضاة الاحتياطيين فى بعض اللجان، من أجل تسريع وتيرة الاقتراع والتخفيف من وطأة زحام الناخبين.

وشدد المستشار حازم بدوى على أن المشهد الانتخابى فى عموم محافظات مصر يمضي-حتى الآن-بصورة حضارية مُشرفة ومطمئنة، تعكس قدرا كبيرا من الوعى لدى عموم الشعب المصري، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات رصدت إقبالا من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم أمام اللجان مع ساعات الصباح الأولى ليومى الاقتراع، وأن هذا الإقبال لايزال مستمرا.

كما واصلت 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية، على مستوى الجمهورية، فتح أبوابها لليوم الثانى على التوالى لاستقبال الملايين من المواطنين ممن لهم حق التصويت للإدلاء بأصواتهم فى العرس الديمقراطى ل الانتخابات الرئاسية.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرها الأول لرصد ومتابعة العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية فى داخل مصر من خلال غرفة عملياتها.

وأكد المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات أنه حتى الآن أدلى ما يزيد عن 45% من قاعدة بيانات الناخبين بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

واشار إلى انتظام عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى.. وأضاف «بنداري» فى مؤتمر صحفى من داخل غرفة عمليات الهيئة، أن الاقتراع يجرى فى 11631 وأن جميع اللجان انتظمت فى فتح أبوابها الساعة التاسعة صباحًا.

كما عقدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى، والذى أجرى من خلال تقنية الفيديو كونفرانس اتصالًا مع رؤساء اللجان العامة على مستوى الجمهورية، للتأكد من فتح اللجان وانتظام العمل بها، وتوافد الناخبين على اللجان ووجود بعض الكثافات فى عدد من اللجان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة