مشاركة كبيرة من الناخبين فى العرس الديمقراطي بالجيزة
مشاركة كبيرة من الناخبين فى العرس الديمقراطي بالجيزة


«قد التحدي» :الفتيات في المقدمة بالجيزة والهرم

مصطفى الشوربجي

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 - 08:33 م

«حلمك ده في إيدك شيله جوه عنيك» ..  شعار رفعه الناخبون في الجيزة والهرم لليوم الثاني على التوالي والذي شهد أجواء احتفالية وإقبالا كثيفا من الناخبين بدوائر الجيزة والهرم وفيصل حيث توافد المواطنون منذ الصباح الباكر وسط هتافات حماسية وعلى الأغاني الوطنية .

أمام مدرسة الأورمان الثانوية للبنات اصطفت الفتيات فى طوابير أمام المدرسة للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية ، حيث حرصن على المشاركة بصورة كبيرة رافعات الأعلام المصرية ليخترن مستقبلهن واستكمال ما تم من إنجازات خلال السنوات الماضية ، وطالبت الفتيات الجميع بضرورة المشاركة فى الانتخابات لانه واجب وطنى.

اقرأ أيضاً| على غرار المطبخ الفلسطيني.. طريقة تحضير المجدرة

التقت «الأخبار» مع عدد من الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم ففي لجنة 16 بمركز الجيزة بمدرسة محمد كريم الابتدائية أكد انور على عبد الله 77 سنة حرصه دائما على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلنا فى الفترة القادمة واختيار مستقبل أولادنا.

كما قالت إحدى السيدات، إنها حضرت للإدلاء بصوتها كحق من حقوق مصر عليها وحبها للوطن ودعت جميع السيدات فى جميع مراكز المحافظة للإدلاء بأصواتهن .

وأكد عدد من الناخبين أمام اللجان أن التصويت ليس مجرد مشاركة فى الحياة السياسية لاختيار رئيس الدولة ، ولكنه يعد مشاركة فيما يحدث فى البلاد من تطوير واستكمال الإنجازات التى بدأت منذ سنوات.

وأمام مدرسة أحمد عرابي الثانوية بالجيزة اصطف الناخبون أمام اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر وقبل فتح أبواب اللجان للتصويت ، حيث رفعوا الأعلام المصرية وهتفوا هتافات تحيا مصر.

وعلى الأغاني الوطنية والهتافات الحماسية والرقص والطبول والزغاريد شهد محيط مدرسة النقيب محمد محمود عبد العزيز مشاركة كبيرة من الشباب والسيدات وكبار السن حيث حرصوا على الاصطفاف أمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم كما حمل الأطفال الإعلام المصرية.

وفى لقطة طريفة.. قامت ناخبة مسنة بتوزيع بعض الفواكه أمام اللجنة على جميع المواطنين عقب الإدلاء بصوتها أمام لجنتها الانتخابية بمدرسة أم الأبطال سابقا وأطلقت الزغاريد وقالت إنها حرصت على المشاركة فى الانتخابات لأنه واجب وطنى ورسم مستقبل أحفادنا ، وأشارت إلى أن مصر تستحق الكثير.

ومن المشاهد الجميلة التي شهدتها اللجان الانتخابية بالجيزة والهرم وفيصل قيام الأمهات بحمل أطفالهن على اكتافهن خلال الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية ، ورغم انتظارهن لوقت طويل حتى يدلين بأصواتهن  والبسمة وفرحة الأطفال وهم حاملين الأعلام المصرية تكسو وجوههم.

كما شهدت اللجان الانتخابية مشاركة كبيرة من قبل ذوى الهمم رغم إعاقتهم إلا أنهم أصروا على الحضور إلى اللجان للمشاركة فى العرس الديمقراطي. وشهدت لجان العمرانية والهرم وفيصل زحف عدد كبير من المسنين والمسنات وسط مشاهد جميلة وفرحة شديدة من الجميع إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسية ، رغم مابهم من أمراض ومنهم من كان يتكئ على عكازه.

وشهدت اللجان الانتخابية بالجيزة قيام مفوضية الاتحاد الأفريقى بمتابعة العملية الانتخابية داخل اللجان الفرعية خلال اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، لمراقبة الاستحقاق الانتخابي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة