فلسطينية من غزة تتلقى العلاج بأحد المستشفيات المصرية
فلسطينية من غزة تتلقى العلاج بأحد المستشفيات المصرية


المصابون: نشكر مصر على تضميد جراح الفلسطينيين

صالح العلاقمي

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 - 06:14 م

حرص اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على زيارة الجرحى الفلسطينيين، أثناء تلقيهم العلاج فى المستشفى الإيطالى العائم فى ميناء العريش البحري.

واطمأن المحافظ على الجرحى الفلسطينيين، موجهًا بتقديم كافة الخدمات الطبية لهم بالتنسيق بين مديرية الصحة وطاقم السفينة الطبي.

وأشار إلى أن السفينة الإيطالية تستقبل الجرحى الفلسطينيين وتجرى لهم العمليات الجراحية اللازمة عن طريق فريق طبى على أعلى مستوي، لافتا الى أنها عبارة عن مستشفى عائم يضم غرفا للعمليات وغرف رعاية ومعدات تشخيصية وأدوية ومستلزمات طبية لتقديم الرعاية الكاملة للجرحى الفلسطينيين..

وأضاف أن السفينة «فولكان «مجهزة بمستشفى ميدانى يضم 170 شخصًا، بجانب 30 متخصصا من البحرية الإيطالية من المدربين على العمل فى حالات الطوارئ.

«الأخبار» تواصلت مع عدد من الفلسطينيين بعد دخولهم إلى قطاع غزة أيام الهدنة لبيان حالة القطاع فى ظل الضربات المستمرة على منازلهم المواطنين مما نتج عنه سقوط آلاف الضحايا من الشهداء والجرحى.

يقول «أبو يوسف» ، من مخيم جباليا، إنه يعيش مأساة بعد استشهاد ابنته رودينا، بعد قصف الطيران الإسرائيلى منزله ، وتحول جسم ابنته إلى أشلاء، بينما أصيب هو وابنه وزوجته ، فى الوقت الذى كان يعد طعام الغداء لأطفاله.. وقد تسبب ذلك فى انهيار البيت ، مما أدى إلى إصابة كل من والده ووالدته واشقائه ومع ذلك فهو يحتسب ابنته عند الله شهيدة .

وأضاف أن جيش الاحتلال يحاول أن يعبث بحياة الفلسطينيين لكننا صامدون ولن نترك الأرض ، مهما كلفنا ذلك من سقوط مزيد من الشهداء والجرحى ، فالشعب الفلسطينى له قوة فولاذية صلدة لاتلين ضد الاحتلال.، وأمنياتنا أن يتم السماح للجرحى الفلسطينيين المصابين فى أحداث غزة بالسفر للعلاج فى المستشفيات والمعاهد الطبية المصرية.

أما «إياد» من مخيم بيت لاهيا، فأصيبت ابنته» منال» فى عملية قصف لمنزله بقذيفة صاروخية، واضطر للنزوح حتى وصل إلى دير البلح لكنه خائف على ابنته التى دخلت المستشفى وهو نازخ فى مكان آخر..

وأضاف أن ابنته لا تحصل على العلاج والرعاية الطبية اللازمة لزيادة عدد الجرحى ، ولذا اطلب خروجها للعلاج فى مصر، و نناشد كل الأطراف ومصر الشقيقة، ان تتدخل بسرعة لاسعاف الجرحى خاصة الحالات الحرجة التى تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة .

وقال «أبو منير» من مخيم جباليا ، إن ابنه أصيب بحروق وكسور نتيجة قصف الشقة التى يقيم فيها .. حيث تم تحويلهم إلى النقطة الطبية فى جباليا والتى تستقبل الجرحي، ثم تم تحويله إلى مستشفى المعمدانى لاستكمال العلاج .. والتى لم تسلم من استهداف إسرائيل لها بتوجيه قذائف صاروخية.

وأكد أن الاستهداف المتعدد للمستشفيات فى قطاع غزة ، أدى لتعطيل المنظومة الصحية، وذلك بقصف المنشآت واعتقال الأطباء ،الذى راح نتيجة القصف مئات الشهداء والجرحى ..

لكن المساعدات التى دخلت من مصر عن طريق معبر رفح والتى كان لها دور كبير فى مساعدة الطاقم الطبى فى علاج الجرحى.، ونقدم الشكر لمصر على جهودها المبذولة من أجل استقرار دخول الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحى فى خدمة الجرحى والمرضى.

وأشار»هيثم» من خان يونس ، الى أن الطيران الإسرائيلى قصف أكثر من 5 منازل متجاورة بخان يونس، وأصيبت أسرته وأولاد عمه بجراح ستظل ملازمة لهم ما بقى من أعمارهم ، وقال الحمد لله انهم نجوا، وتجدد لديهم الأمل فى نفوسهم .

ولفت الى استشهاد 4 على الأقل من أولاد عمومته.. والآن يخضع عدد من المصابين ممن أصيبوا بكسور مضاعفة فى عملية القصف الى اجراء عمليات جراحية .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة