مقاتلات فلسطينيات -- صواريخ المقاومة تلاحق قوات الاحتلال
مقاتلات فلسطينيات -- صواريخ المقاومة تلاحق قوات الاحتلال


معارك ضارية بمحاور غزة.. استهداف 8 آليات إسرائيلية وكمائن لقـوات الاحتلال

الأخبار

الخميس، 14 ديسمبر 2023 - 06:40 م

غزة - وكالات الأنباء

أعلنت كتائب القسام، أمس، أنها استهدفت 8 آليات عسكرية إسرائيلية فى مدينة غزة، فيما أكدت سرايا القدس أنها خاضت اشتباكات ضارية فى عدة محاور شرق غزة وغربها.

وفى بيانات متتالية أعلنت القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، أن «مجاهديها تمكنوا من استهداف 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند إسرائيلية فى منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف الياسين 105».

وأضافت أنه «بعد عودتهم من خطوط القتال فى حى الشجاعية.. أبلغ مجاهدو القسام باستهداف قوة إسرائيلية راجلة فى شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو».

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكرى للجهاد الإسلامى، إنه «فجر اليوم خضنا اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلى  فى محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة». وأعلنت سرايا القدس أنها «قصفت موقع «صوفا» والتحشيدات العسكرية فى محيطه برشقات صاروخية».

وتسائل تقرير لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أمس عن جدوى التوغل البرى فى قطاع غزة، وذلك بعدما تكبد الجيش الإسرائيلى خسائر كبيرة بمعركة الشجاعية شرق مدينة غزة. وقال الموقع إن عشرات الآلاف من مقاتلى حماس ومئات الآلاف من أسلحتهم داخل مئات من الفتحات القتالية المخفية فى المبانى فى الكثير من الأحياء فى جميع أنحاء القطاع، تجعل «القتال وجهاً لوجه» أمراً لا مفر منه للجيش الإسرائيلى.

من جهته، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلى أمس بمقتل ضابط من سلاح المدرعات فى معارك جنوبى قطاع غزة، وذلك غداة اعترافه بمقتل 10 من ضباطه وجنوده فى حى الشجاعية شرقى مدينة غزة. وتؤكد مصادر المقاومة، أن الاحتلال يخفى خسائره الحقيقية فى القتلى والإصابات والآليات، ويفصح عن جزء يسير منها.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه بالإضافة إلى مقتل الضابط أصيب جندى بجروح خطيرة، فى حين قال مستشفى سوروكا فى بئر السبع إنه استقبل 19 جندياً إسرائيلياً جريحاً خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وحتى الآن أقر الجيش الإسرائيلى بمقتل 116 من عناصره منذ بدء التوغل البرى فى قطاع غزة أواخر أكتوبر الجارى عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى، رغم أن التسريبات الإسرائيلية كشفت أن العديد أضعاف مضاعفة عن المعلن رسمياً.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة