سامح حسين
سامح حسين


في عيد ميلاده| ما لا تعرفه عن النجم الكوميديان سامح حسين

ميادة عمر

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 08:42 ص

يحل اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر عيد  ميلاد الفنان الكوميدي سامح حسين الذي أمتع  الجمهور بخفة دمه وروحه المرحة  ومن خلال هذه السطور نبز المعلومات عن الكوميديان سامح حسين بمناسبة عيد ميلاده.

ومن المعروف أن سامح حسين درس في كلية الحقوق والأداب المصرية قسم مسرح، كما تخرج من مركز الأبداع بدار الأوبرا، اشتهر بخفة دمه وقدرته المدهشة على اضحاك الجمهور.

انطلاقته الفنية

 
وكانت بداية انطلاقه الحقيقية في مسلسل السيت كوم المصري راجل وست ستات بتقديمه دور رمزى الشاب الغبي الساذج ابن عم (عادل) (قام بدوره أشرف عبد الباقي)، حيث احبه الجمهور جدا واشتهرت جملته الشهيرة بالمسلسل دووولة حبيبى وأصبح أحد النجوم الأساسين في نجاح المسلسل، وزاد المسلسل من شهرته فقام بالاشتراك في العديد من الافلام وقام بمشاركة البطولة مع أحمد مكي في فيلم إتش دبور.

وشارك أيضا فى السينما بأفلام، "جيران السعد"، "كلبى دليلى"، "الدادة دودى" مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، "طباخ الريس" مع الفنان طلعت زكريا، "كود 36"، "قصة الحى الشعبى"، "لخمة راس"، "عايز حقى"، "ظرف طارق"، "أريد خلعا"، "إوعى وشك"، "رشة جريئة"، و"جائنا البيان التالى".

أعماله الدرامية 

وعن أعماله فى التلفزيون شارك سامح فى "مبروك جالك قلق" مع الفنان هانى رمزى وغادة عادل، "راجل وست ستات" فى المواسم الخمسة الأولى، "عبودة ماركة مسجلة" فى أول بطولة له، "اللص والكتاب"، و"حاميها وحراميها".

وشارك سامح فى رسومات الكارتون المتحركة من خلال مسلسل "القبطان عزوز"، و"بسنت ودياسطى".

الجوائز الحاصل عليها 

وحصل سامح على العديد من الجوائز منها: جائزة أحسن ممثل صاعد فى مهرجان القاهرة للإعلام العربى عن مسلسل "راجل وست ستات" عام 2008، جائزة الدير جيست أحسن ممثل كوميدى تلفزيونى عن مسلسل "عبودة ماركة مسجلة" عام 2009، وايضا عن مسلسل "اللص والكتاب" عام 2010، الجائزة الذهبية لمسلسل "اللص والكتاب" كأحسن مسلسل اجتماعى فى مهرجان الاعلام العربى بالأردن عام 2010.

إقرأ أيضا| سامح حسين: أتمنى تقديم أعمال خارج الكوميديا.. ونفسي أشتغل مع منى زكي

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة