وزير التربية والتعليم يتفقد أحد الفصول التعليمية أثناء جولته
وزير التربية والتعليم يتفقد أحد الفصول التعليمية أثناء جولته


وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية.. جولات مفاجئة على المدارس في المحافظات

علاء حجاب

الأحد، 24 ديسمبر 2023 - 07:24 م

أكد د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم أنه سيقوم بجولات مفاجئة ومكثفة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة. كان الوزير قد قام صباح امس بجولة مفاجئة فى مدرستين، الأولى بحى الأسمرات بالقاهرة، والثانية بالعمرانية بالجيزة وذلك للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

بدأ الوزير جولته المفاجئة بزيارة مدرسة تحيا مصر الابتدائية التابعة لإدارة المقطم التعليمية بحى الأسمرات، والتى يبلغ عدد طلابها ٤٢٠٠ طالب حيث تفقد عددا من الفصول فى المدرسة وشدد على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين.. واطلع وزير التربية والتعليم على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، والتى عكست انتظام حضور الطلاب فى المدرسة، وعلى دفتر الحضور والانصراف للمعلمين، ووجه بعدم السماح بالإجازات أثناء فترة الامتحانات.

اقرأ أيضاً | 6 محطات مترو تفتتح قريبًا..ربط شارع السودان بمحور روض الفرج مرورًا بإمبابة

وتوجه الوزير بعد ذلك إلى مدرسة ثورة التصحيح الإعدادية بنين التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، والتى يبلغ عدد طلابها ٢١٤٥ طالبا وتفقد أحد الفصول الدراسية للصف الثانى الإعدادى أثناء حصة مراجعة العلوم، وأجرى حوارًا مع الطلاب عن كيفية استفادتهم من شرح الدرس.

كما تفقد الوزير أيضاً احد الفصول الدراسية بالمدرسة خلال شرح مادة اللغة الإنجليزية، حيث أثنى على أسلوب المدرّسة فى شرح المنهج وايصال المعلومات للطلاب بأسلوب متميز.

وقد رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، وفريق المتابعة بالوزارة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة