أيمن عبدالعزيز يُواجه تحدى النجاح مع جهاز فيتوريا
أيمن عبدالعزيز يُواجه تحدى النجاح مع جهاز فيتوريا


صلاح قائد بمعنى الكلمة ويتابع كل كبيرة وصغيرة

وليد هاشم

الأحد، 24 ديسمبر 2023 - 08:47 م

وجودى مع فيتوريا ليس مجاملة.. وهذا ما أقدمه للفريق

مدرب واعد يتمتع بخبرات كبيرة، تقلد العديد من المناصب أبرزها نائب رئيس قطاع الناشئين ومدرب مساعد بالزمالك، فضلًا عن خوضه رحلة احتراف طويلة داخل تركيا والعديد من الأندية الأوروبية ..إنه أيمن عبد العزيز المدرب المساعد بجهاز الفراعنة يفتح قلبه لـ» الأخبار « للحديث عن عدة أمور أبرزها كواليس تعيينه مع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للفراعنة وهل وجوده له علاقة بـ» واسطة « أم لا ..وطريقة تفكير المدير الفنى للفراعنة والعديد من الأمور المهمة فى الحوار التالى:


 فى البداية تردد أن وجودك بالجهاز المعاون للمنتخب» مجاملة».. ما تعليقك ؟
طبعًا لا.. فالبرتغالى فيتوريا طلب أن يكون مساعده المحلى صاحب خبرات وأن يجيد أكثر من لغة، فلقد خضت العديد من الدورات التدريبية بأوروبا واجتزت الدورة الأخيرة للمدربين باتحاد الكرة، والأجانب لا يعرفون المجاملات واستمرارى معه يؤكد أننى صاحب كفاءة تدريبية ..ولا صحة لوجودى بواسطة من أحد أعضاء الجبلاية كما تردد على « منصات « السوشيال ميديا.


كيف تتعامل مع فيتوريا ؟
فيتوريا مدرب صاحب شخصية قوية جدًا ولكنه يستشير جهازه المعاون فى بعض الأمور الفنية ويعطى لهم تكليفات عديدة مثل تقييمات اللاعبين المحليين ومتابعة المحترفين حيث إننى أعرض عليه بصورة يومية محترفين جددًا يمتلكون الجنسية المصرية من أجل وضعهم فى دائرة الاهتمام ودائمًا يتحدث معنا على « جروب العمل « بأنه لا وقت للراحة ولابد من التركيز فى المرحلة المقبلة.


لماذا تعانى مصر من قلة عدد المحترفين مقارنةً بالمنتخبات الأفريقية؟
هذا يرجع إلى عدة عوامل أولها طبيعة اللاعب المحلى والذى يسيطر عليه الحنين ولا يتحمل ضغوطات «الغربة «فضلًا عن رغبة الأندية فى الحفاظ على لاعبيها وتمسكهم بها ورفضهم سفر اللاعبين للاحتراف.


 هل أنت راضٍ عن دور محمد صلاح فى المنتخب؟
صلاح قائد بمعنى الكلمة فهو يتابع كل كبيرة وصغيرة مع فيتوريا تخص اللاعبين وأحيانًا يقوم بدور المترجم فى نقل طلباتهم لفيتوريا. فنجم ليفربول يتحدث مع زملائه عن تحقيق الإنجازات كما أنه يساعد بعض اللاعبين فى حل مشاكلهم الشخصية عن طريق التوجيه والنصيحة، فهو بمثابة أخ كبير لهم، ويستعين به فيتوريا لحث زملائه على بذل قصارى جهدهم.


>> وهل تحدث معكم عن إمكانية انتقاله لاتحاد جدة ؟
اللاعبون تحدثوا مع صلاح خلال معسكر الفراعنة الماضى عن حقيقة انتقاله للدورى السعودى، وأكد لهم أنه مستمر فى ليفربول ولن يرحل عنه فهو يرغب فى إنهاء مسيرته داخل أكبر الأندية الأوروبية وكل ما يتردد على منصات السوشيال ميديا « فنكوش».


 ما تعليقك على تفكير الاتحاد فى تعيين خبير أجنبى ؟
خطوة جيدة ولكن هل سيُضيف أم لا، فلابد قبل التفكير فى التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير، دراسة سيرتة الذاتية جيدة، وما هو سيُقدمه وذلك بالتنسيق مع مدربى المنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها.


كيف ترى الزمالك فى الموسم الحالى مع معتمد جمال؟
أعتقد أن الفريق يسير بشكل جيد، ومعتمد يحصل على ما يريده فى كل لقاء، وأداؤه فى تطور مستمر، ومع مزيد من الانسجام سيكون الشكل أفضل.. ومعتمد يعتبر زميل ملاعب ووجوده إضافة، فهو مدرب واعد ونجح مع منتخب الشباب والفرق التى تولى تدريبها فى تحقيق نتائج جيدة.
هل ظهرت بصمات معتمد مع الفريق ؟
بالتأكيد ملامح الفريق ظهرت كثيرًا على أيدى جمال، وهناك طريقة لعب واضحة وأدوار معروفة لكل لاعب، وتحركات داخل الملعب، وجمل مُتفق عليها، فنتواصل دائمًا كأصدقاء ونستشير بعضنا البعض فى بعض الأمور الفنية.
هل الزمالك بحاجة إلى مدير فنى أجنبى؟
أعتقد لا.. لأن معتمد حقق نجاحات مع الفريق وقادر على مواصلة النتائج الإيجابية، ولكن هذه الأمور لن تأتى إلا بدعم الجماهير والمجلس.. فالمدرب الأجنبى لن يضيف جديدًا بل ستتكبد خزينة النادى العديد من الأمور المالية.
 من تتوقع تألقه من الزمالك هذا الموسم؟
أوباما، فرغم عدم اكتمال لياقته، إلا أنه يظهر بشكل جيد، وسيكون من نجوم الموسم، إلى جانب شيكابالا، أحد أفضل اللاعبين بالدورى، ومع عودة محمود الونش سيكون الأبيض أفضل.


 بمناسبة شيكابالا لماذا لا يتم اختياره ضمن قوائم المنتخب ؟
خطة فيتوريا أن يتم اختيار لاعبين أقل من 30 سنة والنزول ببعض الأعمار السنية وتجديد دماء المنتخب باستمرار.. وشيكابالا أتمَّ عامه الـ37، ووجوده أصبح صعبًا نظرًا لوجود العديد من البدائل الدولية بمركزه.
>> كيف ترى منافسات الدوري؟
الدورى المحلى أصبح قويًا، فالمنافسة لم تقتصر على الأهلى والزمالك فقط، بل هناك بيراميدز وفاركو وفيوتشر يقدمون مردودًا جيدًا، لذا أشجع فكرة الاستثمار داخل الأندية لأنها تساعد على جعل المنافسات قوية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة