مباراة سابقة للأهلي والزمالك
مباراة سابقة للأهلي والزمالك


بعد اعتذار الأهلي والزمالك.. كأس الرابطة يفقد بريقه 

أميرة أنور

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 03:53 م

قرر نادي الزمالك الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة والمقرر انطلاقها خلال شهر يناير، بالتزامن مع فترة التوقف الدولي.

وبرر الزمالك، اعتذاره عن البطولة، بسبب ارتباطه بمعسكر في الإمارات، يتخلله المشاركة في دورة ودية، ليلحق بالنادي الأهلي، الذي اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة ذاتها، بسبب تلاحم البطولات والمباريات.

وبعد انسحاب الأهلي والزمالك تفقد البطولة بريقها خاصة بعد عدم مشاركة قطبي الكرة المصرية وأصحاب الجماهيرية الكبيرة في الوطن العربي أجمع.

وتعد عدم مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة خسارة كبيرة لها سواء في العوائد المادية ونسب المشاهدة وما شابه.

ولكن في نفس التوقيت تعتبر البطولة فرصة لباقي الأندية للتنافس على بطاقة التأهل والصعود لكأس السوبر المصري حيث يحجز بطل كأس الرابطة مكانه في نصف نهائي كأس السوبر بعد تغيير نظامه ليصبح بين 4 فرق لا 2.

يذكر أنه تنص المادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023/2024 أنه إذا اعتذر نادي عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام.

ورفض الأهلي المشاركة في البطولة بسبب تلاحم البطولات والمباريات حيث يشارك في الوقت الحالي ببطولة كأس السوبر المصري بعد أيام قليلة من تتويجه ببرونزية بطولة كأس العالم بالسعودية، فضلًا عن ارتباطاته في الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا.

فيما يأتي قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة لصعوبة تكوين فريق يشارك في البطولة، خاصة وأن الفريق الأول مرتبط بخوض معسكر في دولة الإمارات العربية المتحدة يتخلله المشاركة في دورة أبوظبي الودية، ومن المقرر أن يسافر الفريق بجميع اللاعبين، بالإضافة إلى العناصر المميزة من قطاع الناشئين.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة