محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

عونى الدوس وصلاح

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 - 09:00 م

لفت نظرى، ونحن نقترب من عام جديد، رسالتان تبكيان الحجر. الاولى مر عيها أكثر من عام، كتبها الطفل الشهيد عونى الدوس، الذى أبهر العالم برسالته على اليوتيوب قبل مقتله على يد قوات السفاح نتنياهو. رسالة الشهيد تقول: «اسمحوا لى أن أعرفكم بنفسى .. أنا فلسطينى من غزة، عمرى 12 عاماً، وهدف هذه القناة الوصول إلى 100 ألف مشترك، أو 500 ألف، أو مليون مشترك». هكذا عرّف الفلسطينى نفسه فى مقطع فيديو نُشر فى أغسطس/ آب 2022، وهو يبتسم لمتابعيه الذى لم يكن عددهم يتجاوز بضعة عشرات العام الماضي. تخصصت قناته بألعاب الفيديو. وتحظى اليوم بملايين المشاهدات من متابعين تعاطفوا مع قصته. وبعد مرور أكثر من عام بقليل، أصبح عونى من أوائل الأطفال الفلسطينيين الذين قُتلوا فى الحرب التى اندلعت فى 7 أكتوبر الماضي، بعد أن قضت غارة إسرائيلية على كامل أفراد أسرته، إخوته وأخواته الأربعة ووالديه.


قصة عونى نستذكرها بعد مقتله البشع على يد السفاح نتنياهو. وتجاوز متابعوه المليون، وعلق أحد المتابعين: «من فضلك اغفر لنا، أتمنى لوعرفناك قبل وفاتك». وأصبح عونى رمزاً يمثّل الأطفال الذين مازالوا أول ضحايا الحرب الدائرة فى قطاع غزة.


الرسالة الثانية من النجم المصرى العالمى الخلوق محمد صلاح: «وانتم تحتفلون بالعام الجديد لا تنسوا أهالى غزة أو الاعتياد على معاناتهم»!. كلمات صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى والمنتخب المصرى، جاءت عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. قال: «عيد الميلاد هو الوقت الذى تجتمع فيه العائلات وتحتفل. مع استمرار الحرب الوحشية فى الشرق الأوسط، وخاصة الموت والدمار فى غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية ونشارك آلام تلك العائلات التى تشعر بالحزن على فقدان أحبائها. من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم. عيد ميلاد مجيد».
صلاح يعبر عنا جميعا، وكلماته تصل الى العالم اجمع. وأتمنى من نجوم العالم التضامن مع اهالى غزة فى محنتهم ضد السفاح نتنياهو.
دعاء: اللهم انصرنا على أعدائنا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة