د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 28 ديسمبر 2023 - 06:23 م

اليوم نلتقى مع قراء «الأخبار» الأعزاء. هانى صيام: الوجه القبيح لعام 2023 سيظل ماثلا بالأذهان والذى كشف عنه بجلاء ذلك الصمت الممجوج وتلك السلبية البغيضة للمجتمع الدولى إزاء مفردات المشهد المأساوى الذى ألقى بظلاله القاتمة على غزة الحبيبة جراء حرب الإبادة الشاملة وقد أغمض عينيه وأصم أذنيه وأدار ظهره لممارسات شياطين الاحتلال الإسرائيلى وجرائمهم الوحشية التى تتنافى مع العهود والمواثيق والأعراف وتجافى الإنسانية وحقوق البشر فى الأمن والأمان والاستقرار.

بيرى رءوف: نرجو أن نرى فى العام الجديد وبعد نجاح الرئيس فى الانتخابات التاريخية الجادة، عدالة اجتماعية فى الإعلان الحقيقى عن الوظائف الشاغرة دون وسائط ودون أن يكون الإعلان صوريا والوظيفة قد تم شغلها منذ ٥ أو٦ أشهر قبل الإعلان!. محمود عبد المنعم يشكو من تحول ميدان روكسى من منطقة جمالية إلى منطقة عشوائية وانتشار عربات وفرشات الباعة الجائلين على الأرصفة.

يحيى السيد النجار: العجز المستمر فى بعض المواد الغذائية بمصر يدعونا لنظرة تأملية لأنه يمثل خطرًا على الأمن الغذائى المصرى بسبب الاستيراد وأصبحت الأسواق العالمية بفعل الاحتكار تتحكم فى الأسعار.

والحل فى أيدينا الاهتمام بالاستثمار الزراعى، وأن نملك مصادر الغذاء بإنتاج أيدينا وزيادة رقعة الأراضى الزراعية المخصصة لزراعة الحبوب حيث لا يزال هناك الكثير من المساحات والأراضى الصالحة للزراعة دون استغلال.  عبدالله شافعى يطالب بتقنين وتسعير عمليات إصلاح الأجهزة المنزلية، ومنع استغلال الفنيين للمواطنين.

التميمى فراج: السؤال الذى يتردد فى أذهان الجميع هل تعود التسعيرة الجبرية من أجل المواطن. هو إجراء مشروع لمنع إفلات الأسعار فى الأسواق مع المتابعة الجادة من وزارة التموين وكذلك حماية المستهلك لردع هؤلاء التجار الجشعين والعقاب بالغلق والحبس وكذلك الغرامة. 

دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة