يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

كل عام وأنت قوى

أخبار اليوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 - 08:42 م

فى العام الجديد مهما كانت صعوبة الحياة اسأل نفسك : هل تريد أن تسقط ولا يبقى لك أثر، أم تريد أن تقاوم وتنتصر وتترك أثرا فى مشوار حياتك!

كل عام وأنت بخير، وإذا كان من أمانى العام الجديد ما أقدمه لك.. فالأمنية أن تحلم، احلم بالرحلة والطريق والنهاية السعيدة، لا يوجد حلم مستحيل تحقيقه، كل حلم يمكن امتلاكه، كل حلم يفتح لك الأبواب المغلقة مثل ساحر ماهر يُفرج عن الحمامات المختبئة فى كُم جاكيت أسود يرتديه!

تبقى الأحلام مجانية، لكنك لا تحلم، لم تجرب أن تحلم أحلاما تليق بك، أحلاما لامعة مثل وميض النجوم فى السماء ليلة صيف، مثل أول ضحكة طفل فى اليوم الثانى، مثل هدية جميلة تفتح علبتها فى هدوء وتخمن!

الأحلام هى التى صنعت قصص نجاح العظماء!

الحلم هو الخطة المُدبرة المرسومة بألوان ملونة.

لا تصدق أنك تستطيع تغيير العالم بدون حلم مكتمل، بدون حلم مبهج سعيد، الحالمون فقط هم الذين يملكون القوة على تحويل صحراء إلى جنة وتحويل الفشل إلى نجاح والخوف إلى أمل!

فى العام الجديد لابد من أحلام عظيمة قوية، أحلام تحول الكسالى إلى مكافحين واليائسين إلى فرسان والموتى إلى أحياء يتنفسون متعة الحياة!

فى العام الجديد.. لا ترى نفسك فى مرآة العاجزين عن تحويل الحلم إلى حقيقة، لكن لابد أن ترى نفسك فى مرأة الشجعان والنبلاء والأقوياء.

سوف تبقى الحياة جميلة رغم كل شىء.. ستبقى تستحق أن نبذل من أجلها الأحلام السعيدة لكى نبدلها، ستبقى أيامًا حلوة مهمتنا أن نفتح لها النوافذ لكى تدخل الشمس ونجدد الهواء!

تغيير القبح انتصار، وتبديد الغيوم جزء من أحلام الأقوياء.

احلم لكى لا تموت، احلم لكى ترقص مثل عصفور خفيف على ورقة شجر، احلم لكى تبتسم، احلم لكى تهزم اليأس، احلم لكى يحترمك العالم، احلم لكى تصبح آدم الذى مهد الأرض لحياة عامرة!

فى العام الجديد، كذب المنجمون، نستطيع أن نجعل الكون أجمل، ونصبح أبطال قصص حب ملهمة وقصص نجاح عظيمة، ابذل جهدا يساوى حلمك، قاوم كل من يلقى فى طريقك الأشواك ويسخر منك، انفخ التراب عن الشخص القوى داخلك، ادفن فى التراب الشخص الضعيف الذى يمثل أمامك مسرحية هزلية تنتهى بقتلك!

قاوم.. لن تموت ناقص عمر، لكنك باستسلامك حتما ستموت ناقص حياة!

احلم 

ليس للأحلام نهاية، ليس للأحلام زنزانة، الأحلام حُرة لإنسان حُر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة