جلال عارف
جلال عارف


فى الصميم

بلينكن.. والهدايا المسمومة!!

جلال عارف

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 08:38 م

جاء موعد الجولة الجديدة لوزير الخارجية الأمريكية «بلينكن» فى المنطقة، فتذكر المسئول الأمريكى الكبير أنه لم يوقع على صفقات سلاح «استثنائية» لإسرائيل منذ ثلاثة أسابيع(!!) وأنه ليس من اللائق أن يذهب إلى الكيان الصهيونى بدون «هدايا!!» أمريكية جديدة لآلة القتل الإسرائيلية التى لا تتوقف عن مهمتها فى الإبادة الجماعية لشعب فلسطين!!

وعلى الفور قرر الوزير «بلينكن» تجاوز سلطات الكونجرس الأمريكى للمرة الثانية خلال شهر، وأرسل لوزارة الدفاع موافقته «الاستثنائية» على صفقة سلاح وذخيرة لإسرائيل بقيمة ١٤٧٫٥ مليون دولار باعتبارها «حالة طوارئ» لايجوز تأجيل القرار فيها، لتضاف إلى الصفقة الأخرى التى تمت بنفس الطريقة فى أوائل ديسمبر والتى بلغت قيمتها أكثر من مائة مليون دولار.. كل ذلك بصورة «طارئة» و«عاجلة» انتظاراً لموافقة الكونجرس على ما تقرر من اعتماد ١٤ مليار دولار دعماً لإسرائيل فى حرب الإبادة التى تشنها على الشعب الفلسطينى.

يحدث ذلك بينما القنابل الأمريكية «الذكية أو الغبية» لا تتوقف عن حصد أرواح آلاف الأطفال الفلسطينيين. ومعظمها قنابل تحرم القوانين الدولية استخدامها فى المناطق المدنية. ويحدث ذلك وكل المنظمات الدولية تصف مايحدث فى غزة بأنه المجزرة البشرية التى تفوق فيها الكيان الصهيونى على النازية.. بينما تكتفى أمريكا بالتأكيد على أنها تقدم لإسرائيل قنابل الموت، لكنها لا تنسى أن تقدم لها أيضاً «النصائح» بتقليل عدد الضحايا.. وهى «نصائح» تعرف أمريكا جيداً أن نتيجتها الوحيدة كانت - ومازالت - مضاعفة أعداد الشهداء الفلسطينيين وتدمير كل أسباب الحياة فى غزة سعياً وراء وهم تهجير الفلسطينيين من وطنهم.

ورغم ذلك.. فإن «بلينكن» يأتى للمنطقة، وهو يدرك حجم العزلة التى وصلت إليها أمريكا بسبب شراكتها فى جرائم إسرائيل. ويعرف أيضاً أن كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية (التى كانت أمريكا فاعلاً رئيسياً فيها) قد سقطت، وأنه لا استقرار ولا سلام إلا بقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وأن إيقاف حرب الإبادة هو الأمر العاجل الآن.. وليس إرسال المزيد من السلاح لآلة القتل الإسرائيلية.

آن الأوان لتخضع أمريكا للحقيقة التى تأكدت تماماً فى كل الحروب الفاشلة التى خاضتها.. كل احتلال إلى هزيمة ولو امتلك كل أسلحة الدنيا!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة