وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


التعليم تحدد إجراءات وأوراق تقديم طلاب المنازل الوافدين لامتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الإثنين، 08 يناير 2024 - 10:24 ص

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفن، غجراءات تقدم طلاب المنازل الوافدين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م ، والأوراق المطلوبة للتقدم للامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب المنازل الوافدين ( من غير المقيدين بمدارس جمهورية مصر العربية )، عليهم اتباع الاجراءات التالية للتقدم للامتحانات هذا العام :

1- يقدم الطالب الوافد ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها وكذلك الشهادات التي تثبت نجاحه من الصفوف التي تناظر الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي المصري على أن تكون هذه الشهادات مصدقا عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة التي حصل منها الطالب على المؤهل بما يفيد صحة البيانات الواردة بها ومن سفارتنا بهذه الدولة ويحظر قبول أية طلبات غير مستوفاة أو ناقصة لأي من هذه المستندات ولا تقبل أي تعهدات أو إقرارات كبديل لهذه المستندات مهما كانت الأسباب .

۲- يستوفي الطالب جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد من الإدارة التعليمية والسفارة التابع لها الطالب.

3- يسدد الطالب رسم الامتحان بعملة أجنبية (الدولار) يساوى قيمة الرسوم المقررة(بالجنية المصرى) بموجب إيصال توريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في جمهورية مصر العربية ما يفيد سداد رسوم الامتحان برقم الحساب المدرج بنهاية هذا الكتيب ويتم تدوين رقمه وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحان في الخانتين المعدتين لذلك ويرفق الإيصال مع باقي المستندات.

4- يتقدم الطلاب باستماراتهم ومستنداتهم مستوفاة عن طريق سفاراتهم بالقاهرة لتسليمها إلى الإدارة العامة للامتحانات.

5- بالنسبة للطلاب الذين ليس لبلادهم تمثيل دبلوماسي في مصر يتقدمون باستماراتهم إلى مندوب مديرية التربية والتعليم التابع لها محل إقامتهم .

6- الطلاب الوافدون الذين نجحوا بالصف الأول والثاني الثانوي العام بمدارس جمهورية مصر العربية يتقدمون باستماراتهم عن طريق المدارس الناجحين منها .

7- يقوم مندوب مديرية التربية والتعليم بفحص استمارات طلاب المنازل الوافدين للتأكد من سلامةالمستندات ومن أحقية الطالب في دخول الامتحان وترد أي استمارة غير مستوفاة لجميع المستندات المطلوبة دون أدنى مسئولية على الوزارة .

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم أعلنت عقد امتحان عام الشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى للدور الأول : اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثانى تعقد اعتباراً من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة