جفاف الشفاه
جفاف الشفاه


للجنس الناعم.. 6 أطعمة تشفي الشفاه المتشققة

آلاء اليمانى

الإثنين، 08 يناير 2024 - 10:59 م

بدخول فصل الشتاء و الطقس الذي يكون أكثر برودة، يمكن الشعور بقسوة الشتاء على الجلد والشعر وخاصة الشفاه التى تتأثر بشكل واضح. 

الشفاه هي واحدة من أكثر أجزاء الوجه ضعفًا، والتي غالبًا ما تتأثر أولاً، ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها مثل نقص التغذية والجفاف والطقس البارد، و فيما يلي بعض الأغذية البسيطة التي يمكن أن تعمل بأعجوبة في شفاء الشفاه الجافة والمتشققة دون بذل الكثير من الجهد، وفقا لتايمز أوف إنديا. 

الفواكه و الخضراوات الغنية بالماء 

تشمل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، الخيار والكرفس والبرتقال والفراولة، كما أن إضافة هذه الفواكه والخضروات والتوت إلى النظام الغذائي يمكن أن يحافظ على رطوبة الجسم ويمنع جفاف الشفاه، إضافة إلى ذلك، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة أن تساعد أيضًا في تجديد الخلايا وشفاء الشفاه المتشققة. 

اقرأ أيضاً |الجنس الناعم.. 6 فوائد لماء الورد لنضارة بشرتك

زيت جوز الهند 

يُعرف زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة ويمكن استخدامه موضعياً على الشفاه الجافة، كما يمكن لتضمين زيت جوز الهند في النظام الغذائي إلى توفير ترطيبًا داخليًا ويساعد في علاج جفاف الجلد وتشقق الشفاه بشكل طبيعي. 

العسل 

يتمتع العسل بخصائص مرطبة طبيعية، مما يعني أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، إضافة إلى أن وضع العسل موضعيًا على الشفتين يمكن أن يكون مهدئًا، كما أن تناوله باعتدال يمكن أن يساهم في صحة الجلد بشكل عام.  

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويحتوي على فيتامينات مثل A وC وE المفيدة لصحة الجلد، كما أن تناول الأفوكادو يساهم في الحفاظ على ترطيب الشفاه ومنع جفافها. 

الأطعمة الغنية بفيتامين E 

فيتامين E مهم لصحة الجلد ويمكن العثور عليه في الأطعمة مثل اللوز وبذور عباد الشمس والسبانخ والقرنبيط، و يساعد تضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي في تعزيز صحة الشفاه وترطيبها جيدًا. 

زيت اللوز 

ينصح الخبراء بتدليك بضع قطرات من زيت اللوز بلطف على الشفاه الجافة، لضمان تغطية متساوية، و تركه لمدة 15-20 دقيقة للسماح بالامتصاص، ثم مسح أي فائض بقطعة قماش ناعمة، مع تكرار هذا العلاج يوميًا للحصول على شفاه أكثر نعومة ورطبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة