الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع الأمريكي

أ ش أ

الإثنين، 08 يناير 2024 - 11:42 م

قال مسؤول ب البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع لويد أوستن، وذلك بعد أيام من دخوله المستشفى دون إخبار الرئيس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، بات رايدر، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية مساء اليوم الإثنين، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ليس لديه أي خطط لترك منصبه.

اقرأ أيضاً | روسيا: دمرنا مقرا لاجتماع قادة بالجيش الأوكراني ومركزا للتحكم بالمسيّرات

وأشار إلى أن "الوزير أوستن ليس لديه خطط للاستقالة"، مضيفا أنه لا يزال يركز على القيام بواجباته "وزيرا للدفاع، دفاعًا عن أمتنا"، ولكن المسؤول ذكر أنه لا يعلم إن كان أوستن غاب عن الوعي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأخفى أوستن دخوله المستشفى في يوم رأس السنة الجديدة لأيام، وقال السبت إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه السرية، فيما أكد البنتاجون، مساء اليوم إن وزير الدفاع لن يستقيل.

من جهتها، أوضحت وسائل إعلامية أمريكية أن نائبة وزير الدفاع الأمريكي لم تكن تعلم أن الوزير لويد أوستن دخل المستشفى عندما تولت بعض مهامه في الثاني من يناير الجاري.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، علم بدخول الوزير المستشفى مساء الخميس الماضي فحسب، وفقا لما ذكره مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر هويته، بينما قالت وزارة الدفاع في بيان، أمس الأحد، إن أوستن تحدث إلى بايدن السبت.

يشار إلى أن أوستن 70 عاما دخل إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في وقت سابق بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها "مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة