صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البرلمان العربي يشيد بمواقف بنجلاديش الداعمة للقضية الفلسطينية

أ ش أ

الأربعاء، 10 يناير 2024 - 03:55 م

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي بالموقف المشرف لجمهورية بنجلاديش تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وجرائم الإبادة الجماعية التي تشنها القوة القائمة بالاحتلال في قطاع غزة على مدار أكثر من ثلاثة أشهر متواصلة.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي اليوم الأربعاء خلال لقاء العسومي والوفد المرافق له مع رئيسة مجلس الوزراء في جمهورية بنجلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد ، لتهنئتها بمناسبة فوزها بولاية خامسة في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد في السابع من يناير الجاري.

وقال العسومي : إن البرلمان والشعب العربي يقدر أن جمهورية بنجلاديش كانت من بين الدول الخمس التي تقدمت بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لإجراء تحقيق عاجل بشأن ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني..مشيدا بدعوات المقاطعة لمنتجات وبضائع الشركات والجهات الداعمة للقوة القائمة بالاحتلال داخل جمهورية بنجلاديش والتي تأتي في سياق نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكَّد حرص البرلمان العربي على تعزيز أواصر العلاقات العربية مع جمهورية بنجلاديش انطلاقاً من الأهمية التي تمثلها داخل القارة الآسيوية ، فضلاً عن عمق العلاقات العربية البنجالية على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والثقافية وتطلع البرلمان إلى تعزيز هذه العلاقات على المستوى البرلماني لتعزيز العلاقات الشعبية بين الجانبين.

◄ اقرأ أيضًا | أصل الحكاية| "قلعة البرقاوي" أبرز القلاع والمعالم الأثرية في فلسطين

ومن جانبها ..أثنت رئيسة وزراء بنجلاديش على الدور الذي يقوم به البرلمان العربي دفاعاً عن القضايا التي تهم العالمين العربي والإسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية..مؤكدة أن بنجلاديش انطلاقاً من هويتها الإسلامية ستحرص على بذل دور أكبر في وقف العدوان الإسرائيلي والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة حرة مستقرة عاصمتها مدينة القدس،ومشيرة إلى رغبتها في تعزيز علاقات بلادها مع البرلمان العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي اللقاء في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس البرلمان العربي عادل العسومي على رأس وفد برلماني لزيارة جمهورية بنجلاديش للمشاركة كمراقب دولي في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد ؛ وذلك تلبية للدعوة التي تلقاها من اللجنة المعنية بتنظيم الانتخابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة